يخوض النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول مهمة جديدة مع فريقه عندما يخرج إلى مدينة مانشستر لملاقاة الغريم مان يونايتد على مسرح الأحلام في قمة الأسبوع الـ30 من البريميرليج. 
ورغم فقدان الفريقين المنافسة على لقب الدوري نسبيًا إلا أن الصراع بين الغريمين يأتي من أجل الحصول على وصافة الجدول حيث يحتل مانشستر يونايتد الترتيب الثاني متفوقًا على ليفربول بنقطتين فقط. 
ويدخل الفرعون المصري المباراة بمعنويات عالية بعد حصوله على جائزتين الأولى كانت أفضل لاعب في البريميرليج عن شهر فبراير والثانية أفضل لاعب في فريقه عن نفس الشهر ليكون أمام "مومو" تحديًا جديدًا مع فريقه من خلال مواجهة اليونايتد. 
وفي التقرير التالي، يستعرض "مصراوي" أبرز الدوافع التي يريد صلاح تحقيقها من خلال مواجهة الغريم مانشستر يونايتد: 
- المهمة الثامنة 
في موسم واحد استطاع صلاح أن يزور شباك كبار منافسين ليفربول في البريميرليج حيث سجل ثلاثة أهداف في توتنهام وهدفين في آرسنال وهدف في شباك كلاً من تشيلسي ومانشستر سيتي. 
ويتمنى صلاح التسجيل في شباك مانشستر يونايتد بعدما فشل في مباراة الدور الأول ليكون سجل في جميع كبار أندية الدوري الإنجليزي. 
- الهداف 
أن تنافس هاري كين نجم توتنهام هذا ليس بالسهل، فنجم السبيرز استطاع أن يتوج بجائزة هداف الدوري الإنجليزي في آخر موسمين، إلا أن صلاح استطاع أن يقف ضد نجم وهداف توتنهام بعدما سجل 24 هدفًا ليكون في صدارة هدافي المسابقة متساويًا مع كين. 
صلاح ليس هدفه الحصول على جائزة هداف الدوري الإنجليزي فقط بل ينظر إلى المنافسة على جائزة الحذاء الذهبي بعدما سجل 32 هدفًا مع الريدز، حيث ينافس أربعة لاعبين وهم هاري كين الذي سجل 35 هدفًا في مختلف البطولات، وكافاني مهاجم باريس سان جيرمان الذي سجل 33 هدفًا، وليونيل ميسي نجم برشلونة الذي سجل حتى الآن 32 هدفًا، بالإضافة إلى روبرت ليفاندوفيسكي مهاجم بايرن ميونيخ الذي سجل 29 هدفًا مع الفريق البافاري. 
- التفوق الثنائي 
إذا سجل صلاح هدفًا أمام مانشستر يونايتد فسيتخطى المهاجم التوجولي إيمانويل أديبايور في الدوري الإنجليزي بعدما وصل لـ24 هدفًا مع آرسنال خلال موسم (2007-08) كأفضل الهدافين الأفارقة في البريميرليج، أيضًا سيكون صلاح تفوق على نجم وهداف ليفربول السابق فرناندو توريس عندما وصل إلى 24 هدفًا في موسم (2007-08). 
- معادلة ستوريدج 
في حالة تسجيل صلاح في مباراة اليونايتد، فإنه سيتساوى مع المهاجم السابق دانييل ستوريدج حيث يُعد آخر لاعب في ليفربول يسجل في (8) مباريات في شهر فبراير 2014.
- الرد على نيفيل 
سخر جاري نيفيل مدافع مانشستر يونايتد والمحلل في شبكة قنوات سكاي سبورت، من النجم المصري بعدما أكد أن صلاح يتناسب مع فريق سالفورد سيتي وهو فريق درجة خامسة. 
نيفيل واصل الجدل في الفترة الأخيرة بعدما أعلن عن قائمة ضمت 14 لاعبًا كأفضل نجوم في البريميرليج بعد الأسطورة الفرنسية تيري هنري إلا أن القائمة شهدت استبعاد صلاح من حسابات نيفيل. 
- مورينيو 
اتصال هاتفي جعلت صلاح يتحول من ليفربول إلى تشيلسي عندما كان لاعبًا في صفوف بازل، هذه المكالمة جاءت عن طريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للبلوز الأسبق. 
لكن وبعد انتقال صلاح من بازل إلى تشيلسي في ميركاتو 2014 الشتوي عانى ابن النيل في الحصول على فرصة داخل كتيبة السبيشيال وان لينجح بعدها "مومو" في إعادة بريقه بداية من فيورنتينا ثم روما الإيطاليين ليستقر به الحال ويواصل بريقه مع ليفربول في موسم يعد استثنائيًا لأفضل لاعب في إفريقيا 2017.