استعدادا للانتخابات الرئاسية المرتقبة والمقرر إجراؤها بالخارج أيام 16 و17 و18 مارس ‏الجارى، تواصل وزارة الهجرة من خلال منصتها الإلكترونية التى أطلقتها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك، للتواصل مع المصريين فى الخارج قبل الانتخابات الرئاسية، الرد على استفسارات وتساؤلات المصريين فى الخارج حول خطوات التصويت وكيفية التصويت.
ووفقا لصحيفة " ي . س " بثت وزارة الدولة للهجرة عدد من الرسائل من خلال منصتها الإلكترونية، تحت هاشتاج "ليه تنتخب، من حقك تعرف، مهاجر مؤثر"، حيث وجهت عدد من الرسائل بينها "التغيير فى بلدك للأحسن محتاج مساهمتك.. شارك فى الاختيار وماتضيعش حقك".
ووضعت وزارة الهجرة من خلال منصتها الإلكترونية خطوات التصويت للمصريين فى الخارج، وذلك لمساعدة المصرى فى الخارج على الإدلاء بصوته خلال العملية الانتخابية.
وفى نفس السياق، تنهى السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، جولتها فى أستراليا بعد لقاء الجاليات المصرية "سيدنى وملبورن وكانبرا"، وتتجه غدا الأربعاء لكندا للقاء الجالية المصرية هناك، ضمن جولتها لعدد من الدول لاستعراض جهود الدولة وحث وتشجيع المصريين على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.
ومن المقرر أن تستعرض السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، خلال زيارتها لكندا فيلم "حكاية وطن" لعرض إنجازات الدولة الأخيرة، فى رسالة لحث المصريين فى الخارج على النزول والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية.
وأوضحت "مكرم" أن للمصرى واجبًا تجاه بلده فى الحرب التى تخوضها، مؤكدة سعى الوزارة لتقديم كافة التسهيلات ‏للمصريين المقيمين بالخارج خلال عمليات الاقتراع، مضيفة أن ‏الجميع يعمل على حل أى مشكلات قد تعوق سير العملية الانتخابية، أو تؤثر على مشاركة ‏المصريين فى انتخاب رئيسهم.
ووجهت وزيرة الهجرة رسالتها للمصريين فى الخارج، قائلة: "إن الجهد الذى سيبذله المصرى بالخارج فى الإدلاء بصوته الانتخابى يعادل جهد الجندى المتربص للإرهاب على الحدود لتأمين وطنه، فهذا التصويت يعد واجباً فى إطار الحفاظ على الدولة"، داعية جموع المصريين بالخارج ممن لهم حق التصويت بضرورة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.