يخوض فريق برشلونة الإسبانى مواجهة من العيار الثقيل أمام ضيفه أتلتيكو مدريد، فى الخامسة والربع مساء اليوم، الأحد، على ملعب "كامب نو"، فى قمة الجولة 27 من عمر مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا". وتحظى مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد بأهمية خاصة نظراً للمنافسة المشتعلة بينهما على حسم اللقب فى الموسم الحالى، وأيضاً للتاريخ الحافل بالإثارة والندية.
وقد تقابل برشلونة 161 مرة مع أتلتيكو مدريد فى مسابقة الدورى الإسبانى، حقق البارسا 72 فوزاً وسجل 315 هدفاً مقابل 50 انتصاراً للروخى بلانكوس و241 هدفاً، فيما انتهت 39 مباراة بالتعادل.
ويتصدر ليونيل ميسى ترتيب الهدافين فى برشلونة برصيد 23 هدفاً، كما صنع لزملائه أكبر عدد من الأهداف بما لا يقل عن 12 تمريرة حاسمة، وفى المقابل يتربع المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان على الصدارة فى أتلتيكو مدربد برصيد 15 هدفاً و7 تمريرات حاسمة.
ويغرد برشلونة يغرد منفردا فى صدارة جدول ترتيب الدورى الإسبانى فى الموسم الحالى 2017/2018، برصيد 66 نقطة حيث تقلص الفارق إلى 5 نقاط فقط عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثانى بـ61 نقطة.
ويتقاسم برشلونة وأتلتيكو مدريد رقماً قياسياً بالحفاظ على سجلهما خالياً من الهزائم فى الدورى الإسبانى خلال العام الجارى 2018، حقق الأول 6 انتصارات بجانب 3 تعادلات، مقابل 8 لصالح الأخير وتعادل وحيد.
ما هو الرقم القياسى الذى يتسلح به برشلونة أمام أتلتيكو مدريد؟
نجح برشلونة فى الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم فى آخر 15 مباراة خاضها ضد أتلتيكو مدريد ضمن منافسات الدورى الإسبانى، محققاً 11 انتصاراً مقابل 4 تعادلات فقط، وهو أفضل سجل للفريق الكاتالونى ضد الروخى بلانكوس على مر التاريخ