أكدت أمانى إبراهيم، مدير عام المعاشات الاستثنائية بوزارة التضامن الاجتماعى، أن القيمة المادية للمعاش الاستثنائى تتحدد حسب كل حالة، مشددة على أنه يصرف للعاملين المدنيين فى الدولة شريطة أن يكونوا من القطاع الحكومى أو القطاع العام.
وأضافت "إبراهيم" أن الحد الأقصى للمعاش الاستثنائى تبلغ قيمته 1500 جنيه، وهناك شروط محددة للتقديم، كما يتم بحث كل حالة ويتم فحصها جيدا عن طريق اللجنة التحضيرية، مشددة على أن اللجنة العليا للمعاشات الاستثنائية برئاسة وزيرة التضامن الاجتماعى تجتمع كل شهر أو شهرين حسب عدد الحالات.
كانت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أعلنت أن اللجنة العليا للمعاشات الاستثنائية قد وافقت في اجتماعها على منح معاشات استثنائية لعدد 1605 حالات من الحالات الاجتماعية والمرضية القاسية؛ بالإضافة إلى الحالات الطارئة والعاجلة والحالات التي أدت خدمات جليلة في مجال العمل العام.
أضافت "والي" في تصريحات لها أن الحالات التي تم الموافقة عليها من قبل اللجنة العليا تشمل الشهداء والمصابين من أبناء محافظة شمال سيناء من المدنيين الذين أصيبوا على أيدي الإرهاب والتطرف.
كما أضافت الوزيرة أنه يتم تكريم رجال الشرطة الذين استشهدوا أثناء تأدية عملهم تقديرًا لجهودهم المتميزة طوال فترة خدمتهم ومحاولة التخفيف عن ظروف أسرهم الناجمة عن الاستشهاد بالإضافة للحاصلين على أوسمة في مجال العمل العام.