أشاد محمود أبو العلا، طبيب المنتخب المصري لكرة القدم، بقوة الدولي محمد صلاح، نجم ليفربول والفراعنة، واصفًا عصام الحضري، حارس مرمى التعاون، بالأسطورة الحقيقية.

وتحدث أبو العلا عن الحالية البدنية لصلاح قائلا: "مومو صحيًا مثل الثور! بالإضافة إلى ذلك، إنه رجل بسيط جدًا، ودائمًا يستمع إلى النصيحة، ويتبع جميع تعليمات الأطباء".

وأضاف في حواره مع صحيفة "سبورت 24" الروسية الثلاثاء: "باختصار، صلاح يتصرف مثل شخص عادي وليس كنجم، الكل سيصلي له خلال نهائيات كأس العالم".

وتابع: "عندما سجل هدف تأهل مصر لكأس العالم في الدقيقة 95 وكأنه أطلق سراح شعبنا من الأسر في مصر بعدما كنا في سجن عدم التأهل للمونديال لسنوات عديدة".

ونفى طبيب المنتخب وجود أي مشكلة مع صلاح قائلا: "لم يحدث خلاف بيننا ولا مرة، لا يخفي صلاح عن الطاقم الطبي أي شيء، فهو مطيع جدًا ويعرف متى يتوقف".

وتطرق أبو العلا للحديث عن عصام الحضري قائلا: "هو أكبر من سنا بالمناسبة! إنه أسطورة حقيقية وشخص عظيم، وما زال محافظًا على مستواه في الدوري السعودي".

ويستعد الحارس المخضرم الحضري البالغ من العمر 45 عامًا لتحقيق رقم قياسي غير مسبوق، لكي يصبح أكبر حارس مرمى يشارك في نهائيات كأس العالم على مر العصور.

وأتم طبيب المنتخب تصريحاته عن الحضري: "كرة القدم هي كل حياته، يأكل فقط ما يحتاجه جسده، ويخبرني دائمًا بما سيتناوله، وأطلب منه أن يأكل أكثر لكنه لا يريد المزيد".

وسيواجه المنتخب المصري نظيره الروسي ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات من كأس العالم يوم الثلاثاء الموافق 19 يونيو المقبل على ملعب "سان بطرسبرج".

يُشار إلى أن قرعة مونديال "روسيا 2018"، الذي ينطلق يوم 14 يونيو المقبل، أسفرت عن تواجد المنتخب الوطني في المجموعة الأولى بجانب روسيا وأوروجواي والسعودية.