قال محمد الأتربي رئيس بنك مصر، إن وثيقة التأمين على العماله اليومية تبدأ بـ500 جنيه حتى 2500 جنيه، يتمتع العامل بفائدة 16%، لمدة ثلاث سنوات، بعد تلك الفترة لو تعرض العامل لوفاة طبيعية يحصل الورثة أو المستفيدين يحصلون على 10 آلاف للوثقة التي قيمتها 500 جنيه.
وأضاف الأتربي في حواره ببرنامج «مصر النهاردة» المذاع على التليفزيون المصري، أن الوفاة لو نتجت عن حادث يحصل العامل على 50 ألف جنيه عن الوثيقة التي قيمتها 500 جنيه، وتتزايد إلى 250 ألف جنيه حسب قيمة الوثقة.
وأوضح الأتربي، أنه خلال الثلاث سنوات لم تحدث وفاة للمؤمن عليه يحصل في نهاية المدة على قيمة الشهادة التي دفعها يضاف إليها الفائدة خلال تلك الفترة بعد خصم مصاريف مصر لتأمينات الحياة.
ولفت الأتربي إلى أن الراغب في تحرير وثيقة التأمين لا تجرى عليه أي فحوصات طبية، فقط يتوجه ببطاقته الشخصية إلى بنك مصر أو البنك الأهلي أو بنك القاهرة أو البنك الزراعي، لتحرير الوثيقة.
وأشار الأتربي إلى أن الوثيقة يتمتع بها أي مواطن مصري سنه من 18 إلى 59 عاما، وهي عبارة عن شهادة ادخارية وفي نفس الوقت تدفع للمواطن من فائدتها المصاريف لمصر لتأمينات الحياة، وفي حالة حدوث مكروه للمؤمن عليه يتم صرف قيمة الشهادة للمستفيدين منها.