تترقب الجماهير المصرية بمختلف اطيافها إعلان الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخبنا الوطني القائمة الرسمية للفراعنة التي ستخوض نهائيات كأس العالم روسيا 2018.
ويأمل عشاق الساحرة المستديرة في مصر من مدرب المنتخب ضم وجوه جديدة لقائمة الفراعنة في المونديال والتخلي عن اللاعبين الذي اعتادوا على رؤيتهم رغم ضعف مستواهم بقميص المنتخب وهو ما ظهر أمام أعين الجميع خلال مرحلة التصفيات الأفريقية المؤهلة للعرس العالمي الذي سينطلق منتصف شهر يونيو لعام 2018، وجعل كوبر في مرمي الإنتقادات.
بوابة الشروق تستعرض لمتابعيها أبرز اللاعبين الذين إستدعاهم كوبر في مرحلة التصفيات الأفريقية ولم يقدموا المستوي المبهر ومن المحتمل تواجدهم بقوة في قائمة مونديال روسيا على الرغم من وجود وجوه تعد أفضل نسبياً من الدائم تواجدهم مع المنتخب.
1- عمرو جمال ( الغزال الشارد):
هداف النادي الأهلي السابق عمرو جمال كتب أسمه من ذهب فور إنضمامه "للمارد الأحمر" قادماً من الألمونيوم بتسجيله 17 هدف بـ41 مباراة خاضهم في موسم 2014 ولكن أصابة الرباط الصليبي الذي تعرض لها في مباراة الأسيوطي أبعدته عن صفوف الفريق لفترة كبيرة وصلت لأكثر من 9 شهور.
وعندما عاد عمرو جمال من الإصابة العصيبة أصبح مثل الغزال الشارد تائهاً ، حيث فشل اللاعب في إستعادة مستواة الكبير مرة أخري مع الأهلي وبرغم ذلك كان الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني لمنتخب مصر الأول والذي تولي مهمة قيادة الفراعنة في مارس 2015 يقوم بإستدعاء اللاعب مع كل تجمع للفراعنة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس عالم روسيا 2018.
وشارك عمرو جمال المحترف حالياً بصفوف فريق بيدفيست الجنوب أفريقي تحت قيادة كوبر بالتصفيات المؤهله للمونديال في 4 مباريات واحدة كأساسي و3 مباريات كبديل.
ولم يستطع عمرو جمال في تسجيل أي هدف مع المنتخب في التصفيات الأمر الذي جعل الجماهير وكبار المحللين يرون أن هناك عدد كبير من اللاعبين أجدر بقيادة هجوم المنتخب في مقدمتهم باسم مرسي مهاجم الزمالك وعمرو مرعي مهاجم النجم الساحلي التونسي وأحمد جمعة مهاجم المصري وحسام حسن مهاجم سموحة.
2- عمر جابر (الجناح المكسور):
 
نجم الزمالك السابق أيقونة الفارس الأبيض عمر جابر دائما ما نجد كوبر يستدعيه لقائمة المنتخب وهو أحد الأسماء المرشحة بقوة للتواجد بقائمة الفراعنة في مونديال روسيا بالرغم من هبوط مستواه الكبير بعد رحيله عن القلعة البيضاء لخوض تجربة الأحتراف بصفوف فريق بازل السويسري حيث ظل حبيساً لدكة البدلاء ولم يشارك مع الفريق ألا في مباراة واحدة ليقرر اللاعب الرحيل إلي صفوف فريق لوس أنجلوس الإمريكي .
وبالرغم من فشل عمر جابر في تجربته الاحترافية إلا أن كوبر ظل يضم اللاعب لقائمة المنتخب في التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال .
ولم يلعب جابر أي مبارة مع المنتخب في التصفيات وهذا ما وضع علامة إستفهام كبيرة؟َ! علي مدي إصرار الأرجنتيني في ضمه للفراعنة رغم وجود عدد من اللاعبين الأفضل في مركزه بالدوري المصري.
3- أحمد حسن كوكا (الهوائي)
لاعب النادي الأهلي السابق كوكا هو أحد الأسماء المرشحة ايضاً للتواجد مع المنتخب في المونديال.
 كوكا أسم عرفته الجماهير المصرية من احترافه في البرتغال خرج وهو ناشئ بالأهلي للأحترف في ريو افي البرتغالي ليصنع مسيرة جيدة ينتقل بعدها لصفوف سبورتنج برجا البرتغالي ولكن المهاجم الذي يتميز بالطول 190 سم عاني منذ بداية الموسم مع الفريق البرتغالي حيث لعب 12 مبارة ولم يسجل سوي 4 أهداف.
وعلى الرغم من مستوي كوكا الضعيف إلا أنه يعد لاعب دائم في قائمة المنتخب تحت قيادة كوبر الذي إصر على مدار فترة التصفيات الأفريقية المؤهلة للعرس المونديالي ضم اللاعب مع كل تجمع للمنتخب. 
وشارك كوكا مع المنتخب بمرحلة التصفيات في مباراتان فقط ولم يصنع الفارق حيث فشل في تسجيل أو صناعة أي هدف بقميص الفراعنة وهو الأمر الذي أدي لتوجيه كبار المحللين سيل من النقد اللاذع للمدرب الأرجنتيني بحجة أن هناك عدد كبير من اللاعبين الأفضل منه في مركز رأس الحربة.
4- عمرو وردة (الوردة الباهتة)
أحد اللاعبين المرشحين أيضاً للتواجد مع الفراعنة في المونديال بالرغم من كم الهجوم الكبير الذي يتعرض له اللاعب نظير مستواه الباهت مع المنتخب في التصفيات الأفريقية.
فمنذ رحيل وردة عن صفوف الأهلي موسم 2014/2015 لخوض تجربة إحترافية في اليونان مع بانيتوليكوس وإنتقاله إلي باوك اليوناني لم يسمع أحد أخبار طيبة عن اللاعب سوي فشل إنتقاله لفيرينسى البرتغالي مطلع هذا الموسم، ثم إنتقاله إلى أتروميتوس قبل أن يقدم اللاعب مستوي جيداً إلي حدأ كبير مع الفريق حيث لعب مع 12 مباراة سجل 5 أهداف وصنع هدفين.
وتعرض كوبر لهجوم شنيع لإصراره على ضم وردة لصفوف المنتخب بمرحلة التصفيات الأفريقية على الرغم من وجود أكثر من لاعب يتميز عنه بمركز صناعة اللعب وهم شيكابالا وصالح جمعة وأخرين.
5- كريم حافظ (ظهير بدون دور)
ظهير إيسر وادي دجلة السابق هو أحد الأسماء المرشحة ايضاً للتواجد مع المنتخب في المونديال ، الذي رحل في موسم 2014/2015 صوب ليرس البلجيكي ومنه إلي فريق أومونيا القبرصي ، وحالياً يلعب في صفوف لينس الفرنسي، لم يقدم المستوي الكبير الذي يؤهله للحصول على دور مع المنتخب بالجبهة اليسري.
لكن مع المستوي السيئ الذي يقدمه الاعب الذي ينسي دوره الدفاعي كما صرح مدربه في أومونيا القبرصي من قبل، يظل خيار مناسب لهكتور كوبر المدير الفني للفراعنة، في ظل وجود الأفضل في الدوري المصري مثل ظهير المصري البورسعيدي محمد فتحي.
6- سام مرسي (الغامض):
لاعب لايعرفه الجمهور قبل الانضمام للمنتخب هو أحد الأسماء المرشحة ايضاً للتواجد مع المنتخب في المونديال ، حيث يحمل الجنسية المصرية، والإنجليزية، لم يلعب لإي فريق في الدوري المصري حيث كانت أول أنضم للمنتخب كان تحت قيادة كوبر، مما وضع علامات إستفهام كبيرة بسبب مستوي الاعب الذي يلعب مع ويجان الإنجليزي في الدرجة الثالثة من الدوري الإنجليزي.
مما جعل الجميع يطالب كوبر بضم حسام عاشور الأفضل في هذا المركز من سام مرسي بكثير حسب رأئ النقاد.