قال الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق، إنه لم يتخذ قراراً نهائياً بالترشح للانتخابات الرئاسية، وهو الآن متواجد على أرض الوطن، لتفحص الشارع، وتحري الدقة حول الأوضاع، والاحتياجات المطلوبة. 
ورد "شفيق" على سؤال الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج "العاشرة مساءً" على قناة "دريم"، قائلاً: "نية المشاركة في الانتخابات الرئاسية أنا كنت اتكلمت بشأنها وأنا في الإمارات وقلت إني أنوي الترشح علي ما لدي من معلومات وفكرة عامة عن الموقف الحالي في البلاد". 
وأضاف: "النهاردة وأنا متواجد على أرض الوطن هنا.. اعتقد حري بالأمر أن أزيد الأمر تدقيقًا واتفحص وانزل أشوف الشارع علشان الناس بيقولوا إني محبوس في أوضة في فندق". وتابع: "لازالت هناك فرصة تدعوني لتحري الدقة والاحتياج بالضبط المطلوب إيه.. وربما استشعر مع ما يدور من مجهود مع ما نراه من نتائج.. وربما استشعر إن شاء الله الاختيار المنطقي الذي تتوقعه". كان شفيق أعلن نهاية الأسبوع الماضي، اعتزامه الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، الأمر الذي أحدث جدلًا واسعًا، أعقبه ظهوره في فيديو مصور بثته قناة الجزيرة ووصفته بـ"الحصري"، مُدعياً منعه من مغادرة الإمارات، الأمر الذي نفاه وزير الدولة للشئون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش. 
ووصل رئيس الوزراء الأسبق، مساء أمس، إلى مطار القاهرة في الثامنة مساءًا على متن طائرة خاصة قادمًا من أبو ظبي. وقالت مصادر أمنية بالمطار أمس، إن "شفيق" وصل على متن طائرة خاصة هبطت بصالة "4" المخصصة للطائرات الخاصة، وتم إنهاء إجراءات وصوله، ومعه 22 فرداً آخرين.