يفتتح الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد السعودي، اليوم الأحد، أعمال الاجتماع الأول لمجلس وزراء دفاع التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، الذي تستضيفه الرياض.
ويقام الاجتماع تحت شعار «مُتحالفون ضد الإرهاب»، بمشاركة وزراء الدفاع من الدول الأعضاء في التحالف والوفود الرسمية المرافقة لهم.
ويفتتح الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع أعمال الاجتماع، كما سيشهد الاجتماع مشاركة عدد من الخبراء المتخصصين في مجالات عمل التحالف الإسلامي
يذكر أنه أعلن عن إطلاق التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب من قِبل الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في شهر ديسمبر 2015, ويتكون هذا التحالف من 41 دولة تُشكّل معاً جبهة إسلامية موحدة في المعركة العالمية ضد الإرهاب والتطرف العنيف، كما يمثل التحالف منصة للدول الأعضاء لتوحيد وتنسيق جهودها في محاربة الإرهاب.
ومن بين الدول المشاركة في التحالف إلى جانب السعودية: الأردن، الإمارات العربية المتحدة، باكستان، البحرين، بنجلاديش، تركيا، تونس، جيبوتي، السنغال، السودان، سيراليون، الصومال، الغابون، غينيا، فلسطين، الكويت، لبنان، ليبيا، المالديف، ماليزيا، مصر، المغرب، موريتانيا، النيجر، نيجيريا، اليمن.