عقب قيام السلطات السعودية بالتحفظ على عدد من الأمراء والمسئولين بتهمة الفساد، وذلك بعد تدشين المملكة حملة لمكافحة الفساد بالمملكة، أصبح مصير عائلات المتحفظ عليهم غامضة، ومن خلال الأسطر القليلة سوف نرصد لكم أبرز الأماكن الخاصة لإقامة عائلات الأمراء والمسئولين المتحفظ عليه.
 
ومن أبرز الأسماء التي تم إيقافهم، وزير الحرس الوطني السعودي، والأمير متعب وعزلهم من مناصبهم يوم السبت الماضي، حيث تم توجيه إليهم تهم “الاختلاس، والتورط في صفقات وهمية، وعمل صفقات سلاح في وزارته، وإرساء عقود على شركات تابعة له”.
 
والجدير بالذكر، أن سمو الأمير “متعب” يتمتع بعلاقات قوية مع العشائر القبيلة بالمملكة، كما يشار أيضاً إلى أن الحرس الوطني يتكون من وحدات قبلية، يبلغ عدد أفراده العاملين فيه حوالي 100 ألف فرد، بالإضافة إلى عدد المتطوعين غير النظاميين والذي يصل إلى 27 ألف متطوع، كما أن والده أدارها على مدى خمسة عقود ماضية.
 
مكان إقامة الأمير متعب بن عبد الله
تعيش الآن أسر الأمير متعب، في ظل حالة من الترقب، كما أن مدينة جدة السعودية الواقعة على سواحل البحر الأحمر، تعد معقل لعائلة متعب خلال العقود الماضية، بل يمكن أن يقال أن مدينة جدة هي مملكة خاصة للأمير “متعب”.
 
ونقلاً عن مصدر مطلع، صرح بأن عائلة متعب، ربما تكون قد سافرت إلى العاصمة الفرنسية “باريس”، وأوضح المصدر بأن سبب اختيار “باريس” لتكون واجهة السفر لعائلة الأمير الموقوف، يرجع إلى أن الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز يمتلك فندق كبير في وسط باريس وهو فندق “أوتيل دي كريون”.