تحطمت طائرة مروحية مساء أمس الأحد بمنطقة عسير بالمملكة العربية السعودية كانت تقل أمير المنطقة منصور بن مقرن ومعه 8 مرافقين.
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق اللحظات الأخيرة لإقلاع المروحية المنكوبة التي تحطمت.
وكشفت صحيفة "عكاظ" السعودية أن الطائرة السعودية المفقودة كانت تقل كل من نائب أمير عسير الأمير منصور بن مقرن، ووكيل الإمارة سلمان الجريش وأمين المنطقة صالح بن عبد الله القاضي، ومدير فرع الزراعة في عسير فهد الفرطيش، ومدير شرطة عسير اللواء صالح بن سليمان القرزعي، خلال جولة ساحلية. 
وكان نائب أمير منطقة عسير الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز قد قال في آخر تصريح له قبل أن يلقى مصرعه في سقوط الطائرة إن الأمر الذي أصدره العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، بتشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد لحصر جرائم الفساد العام والتحقيق فيها، يعد خطوة إصلاحية مهمة ومنطلقًا للتحول الذي تشهده المملكة في مختلف الأصعدة، خاصة أن مكافحة الفساد عنصر مهم لبناء الاقتصاد والثبات في النمو وتحسن البيئة الاستثمارية. 
وأضاف الأمير منصور بن مقرن، أن الأمر الملكي يؤكد حرص القيادة الحكيمة على حفظ الحقوق وتحقيق العدالة ورعاية مصالح الشعب، سعيا منها إلى تحقيق التنمية الشاملة، وتلبية تطلعات المواطنين في كل مكان، وردع كل من تسّول له نفسه الإضرار بمكتسبات الوطن.
ولفت إلى أن المملكة مقبلة على نهضة تنموية كبيرة وشاملة وفقا لخطط التحول الوطني 2020 والرؤية السعودية 2030، وهو ما يستوجب تهيئة أرض خصبة للمستقبل تهتم بالمخلصين وتقصي المفسدين والمحافظة على المال العام من الهدر.
ونشرت صحيفة "الوطن" السعودية شريط فيديو للعثور على حطام الطائرة المفقودة، والتي كان على متنها نائب أمير منطقة عسير الأمير منصور بن مقرن. 
كانت جهات الإنقاذ قد عثرت على حطام الطائرة التي فُقدت في وقت سابق من مساء أمس في إحدى المناطق الجبلية، وتعمل الفِرق حاليًا على نقل جثث المتوفين من موقع الحطام عبر الناقلات نظرًا لوعورة المنطقة الجبلية التي سقطت فيها الطائرة.
الجدير بالذكر أن الأمير الراحل ومرافقيه كانوا في طريق العودة إلى أبها عبر الطائرة العمودية، وذلك بعد جولة تفقدية نفذوها أمس على محافظات المنطقة. 
قال فارس الطرقي، المصوِّر المرافق في جولة الأمير الفقيد منصور بن مقرن نائب أمير عسير إلى محافظة البرك الذي لقي مصرعه في تحطم طائرة، إن أسباب عدم صعوده طائرة الأمير ووفده المرافق خلال رحلة العودة من محافظة البرك إلى مطار أبها، التي انتهت بسقوطها، ووفاة كل من فيها، إنه لم يجد مكانا شاغرا. 
وأضاف "الطرقي" في تصريحات إلى صحيفة "سبق" السعودية: "منذ أن تم تحديد موعد الجولة التفقدية تواصلت مع المرافق الأمني للأمير منصور، المسؤول عن تنظيم زياراته، وطلبت منه مرافقتهم في الطائرة العمودية حتى أتمكن من التقاط صور أكثر احترافية، ولكي أضمن مرافقة الوفد منذ البداية، ورصد الجولة بكل تفاصيلها، لكنه أخبرني بأن الطائرة لا تكفي إلا لسبعة مقاعد فقط، ووعدني بأن أرافقهم في رحلة العودة إذا شغر أي مقعد في حال رغب أحد أعضاء الوفد في البقاء أو العودة برًّا".
وأشار: "بعد انتهاء الزيارة، وعند وصول الأمير ووفده المرافق إلى الطائرة العمودية، كنت قريبًا جدًّا منها، ولاحظت أن المقاعد السبعة ليس بينها أي مقعد شاغر، لذلك فضلت الصمت وعدم تكرار الطلب على المرافق الأمني لعدم وجود مكان لي، وغادرت مع الموكب باتجاه المطار، وهناك انتظرنا حتى وصل الخبر".