"لقمة العيش" كلمة السر في جميع مشاكل الحياة، لن تقدر على إكمال رحلة حياتك ما دمت لا تمتلك قوت يومك، في هذه الحالة قدم شاب حياته فداءً للقمة العيش حينما حاول أن ينافس جاره الفكهاني في العمل لزيادة الرزق، فكانت نهايته 6 طعنات نافذة مزّقت صدره غادر بعدها الحياة.

بجسد ممشوق وعينين زائغتان وقف شاب في العقد الثالث من العمر أمام نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية يرصد حركة الحارس، منتظرًا إشارته للدخول للإدلاء بأقواله في التحقيقات التكميلية في واقعة مقتل شقيقه على يد بائع فاكهة.

وفي صوت مخنوق، بدأ يروي علي محمود، تفاصيل مصرع شقيقه: "أخَويا اسمه خالد محمود ياسين، 38 سنة، موظف بالبريد، متزوج ويعيل أسرته المكونة من زوجة وطفلة في عمر الزهور لا يتجاوز عمرها 4 أعوام، وكانت العائلة تنتظر ضيف جديد حيث ترك زوجته حامل في الشهر الأخير لوضع مولودها".

"كل اللّي عمله أنه كان بيحاول يزوّد دخله علشان يتكفّل بمصاريف عائلته كان ده السبب وراء موته".. بهذه الكلمات عبّر "علي" عن حال شقيقه الذي كان لا يكتفي بدخل الحكومة فقط فقرر العمل معه في محل العطارة الخاص بشقيقهما الثالث "إبراهيم" عقب ساعات العمل الرسمية، في منطقة المرج.

وأوضح الشاب بجوار محل العطارة يوجد صيدلية يقف أمامها بائعين فاكهة وكانت الكارثة عند اقترح المجني عليه شراء بعض أنواع الفاكهة وبيعها في المحل لحسابه، مما دفع المشاكل ناحيتهم كالسيل، عندما احتك بالبائع المتهم الذي يدعى حامد رضا، 40 عامًا، فانتظره ليسدّد 6 طعنات نافذة بالصدر ليخرّ صريعًا على الأرض، ويتم نقل المجني عليه إلى مستشفى جراحة اليوم الواحد حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

كانت نيابة حوادث شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار إسلام الجوهرى رئيس النيابة، تشريح جثة بائع فاكهة، قتل على يد زميله لخلافهما على مكان الفرش، لبيان أسباب الوفاة، والتصريح بالدفن عقب الانتهاء من عملية التشريح.

وكشفت مناظرة النيابة التي أجراها المستشار أحمد ربيع مدير النيابة، لجثة المجنى عليه أنه في نهاية العقد الثالث من العمر، وتوفى نتيجة إصابته بطعنات متفرقة في الصدر من الناحية اليمنى، وكسر في الجمجمة.

وتلقت مباحث قسم شرطة المرج إخطارًا من مستشفى اليوم الواحد باستقبالها "خالد.م.ى" 37 سنة، بائع فاكهة، بشارع الشيخ منصور، توفى إثر إصابته بجروح متعددة.

ودلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة "حامد.ر"، بائع فاكهة، وتبين أنه نشبت مشاجرة بينه وبين المجنى عليه بسبب خلافات بينهما على مكان فرش الفاكهة، قام على اثرها المتهم بطعن المجنى عليه بساطور أسفر عن وفاته.

وعقب تقنين الإجراءات تمكنت مباحث القسم من ضبط المتهم، وتحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق التي أمرت بحبس المتهم على ذمة التحقيقات.