أعلنت مملكة البحرين، اليوم، السبت، تأييدها بتصريح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن مواجهة دعم قطر ماليا ولوجيستيا للإرهاب في الشرق الأوسط، وضرورة وقف تمويلها ودعمها للجماعات المتطرفة.
وأكدت المنامة وفق بيان نشرته وكالة أنباء البحرين، صباح اليوم، على موقعها الإلكتروني أن الموقف الحازم للرئيس الأمريكي يأتي في إطار الجهود الأمريكية الحثيثة، ويعكس إصرارا شديدا على مواصلة مكافحة كل صور الإرهاب، وضمان التكاتف الدولي للقضاء على هذه الظاهرة الخطيرة.
وشددت البحرين على ضرورة التزام قطر بتصحيح سياساتها والانخراط بشفافية في جهود مكافحة الإرهاب؛ لتتمكن دول المنطقة من معالجة الأخطار التي تهددها، ومواجهة جميع الكيانات الإرهابية، والقضاء على كل من يدعمها ويحاول زعزعة أمن واستقرار دول المنطقة وشعوبها.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال الاتصال الهاتفى مع الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي سبق خطابه مساء أمس، قد اتفقا على جميع النقاط الأساسية لمكافحة الإرهاب فى المنطقة بشكل كامل وضرورة القضاء عليه.
وأكد الرئيسان أن قطر دولة لها تاريخ فى دعم الإرهاب، ويجب أن تتوقف فورا، مشيرين إلى أن الاتصال الهاتفى كان ناجحا بكل المقاييس.
وعقب الاتصال الهاتفى الذى أجراه الرئيسان عقد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب مؤتمرا صحفي اتهم فيه قطر بدعم الإرهاب طوال تاريخها، ويجب أن تتوقف فورا، مشيدا بالقمة العربية الإسلامية الأمريكية، وكذلك بجهود الرئيس السيسي فى مكافحة الإرهاب.
وأكد ترامب فى المؤتمر الصحفي، أن قطر لديها تاريخ في تمويل الإرهاب وعلى مستويات عالية، موضحا أن قطر يجب أن تتوقف بسرعة عن دعم الإرهاب، ولا يوجد دولة متحضرة يمكن أن تقبل العنف.
ودعا «ترامب» قطر ودول المنطقة الأخرى بفعل المزيد لوقف دعم الإرهابيين سواء ماديا أو معنويا وتقوية تحالفات لمحاربة الإرهاب.
وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه حضر القمة الإسلامية الأمريكية في الرياض واتفق القادة اللاعبون الأساسيون في المنطقة علي الوقوف ضد الدول التي تمول وترعى الإرهاب، موضحًا أن قطر للأسف لديها تاريخ في تمويل الإرهاب على مستوى عال جدًا ومعروف.
وأضاف «ترامب»، أن قادة القمة الإسلامية الأمريكية تحدثوا معي بشكل واضح عن دور "قطر" في تمويل الإرهاب، ولذا كان لابد من اتخاذ قرار واضح لوقف تلك العمليات، موضحًا أنه اجتمع مع وزير الخارجية الأمريكية وقادة الجيش، وأكدت له أن الوقت قد حان لدعوة قطر لإنهاء هذا التمويل الإرهابي والفكر المتطرف.
وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن الأمم اجتمعت الآن على مواجهة قطر، والآن هناك قرار بوقف تمويل الإرهاب، لذلك فإن الوقت حان لدعوة قطر بوقف تمويلها ودعمها التنظيمات الإرهابية.