30 ثانية ظهر خلالها تميم بن حمد، أمير قطر، في خطاب كان ينتظره كافة الدول العربية التي أعلنت مقاطعتها للدوحة، إلا أنه لم يكمل دقيقة وقطعت قناة الجزيرة الإرسال دون معرفة الأسباب التي أدت لقطع الإرسال.
 
قطع البث على "تميم"
وخرج أمير دولة قطر بكلمة لم تستمر إلا 30 ثانية فقط، حيث سارعت قناة الجزيرة بقطع البث مع تلعثم الشيخ تميم في بعض كلمات خطابه، وأذاعت تقريرًا لقناة العربية في تخبط واضح، وخلال الثواني القليلة التي بُثت على الهواء مباشرة، قال أمير دولة قطر: "لن تتقاعس قطر أبدًا "ف" عن القيام بالدور الذي يمليه علينا الانتماء العربي والإسلامي والدفاع عن قضايا أمتنا العربية والـ"س"لامية"، ليتم قطع البث بعدها.
 
إتاحة فرصة للكويت للتصالح
وبعد مرور عدة ساعات، بدأ ظهور كواليس قطع البث على "تميم"، حيث أعلنت الدوحة أن أمير قطر الشيخ تميم آل ثاني، كان يريد توجيه كلمة إلى الأمة حول الأزمة مع السعودية والدول الأخرى التي قطعت علاقاتها مع بلاده؛ لكنه أجلها لإتاحة الفرصة لوساطة الكويت بشأن إنهاء الأزمة.
وأكد وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن في مقابلة بثت ليل الاثنين، أن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح يقوم بمساع من أجل حل الأزمة الخطيرة بين الدوحة وكل من الرياض وأبوظبي والقاهرة والمنامة.
 
تدخل أمير الكويت بإتصال
وأوضح "بن عبد الرحمن" لقناة الجزيرة القطرية، أن أمير قطر الشيخ تميم آل ثاني كان يعتزم توجيه خطاب إلى الأمة بشأن الأزمة مساء الإثنين، لكن نظيره الكويتي اتصل به متمنيا عليه تأجيل هذا الخطاب إلى اليوم الثلاثاء لإعطائه "مساحة للتحرك والتواصل مع أطراف الأزمة" فوافق الشيخ تميم على ذلك.
وقال: "فعلا كان هناك خطاب للأمير تميم موجه للشعب القطري بشأن التطورات الأخيرة؛ ولكن الأمير استقبل اتصالا من والده صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد ونزولا عند رغبته أجّل إلقاء هذا الخطاب لليوم لإعطاء مساحة للشيخ صباح للتحرك والتواصل مع أطراف الأزمة في محاولة منه كما عهدناه دوما في هذه الأزمات".
وأضاف أن الشيخ تميم احترم رغبة أمير الكويت "بتأجيل أي خطوة أو أي خطاب يلقيه للشعب إلى أن تكون هناك صورة أوضح لهذه الأزمة".
 
أمير الكويت في السعودية
وقال الرئيس السوداني عمر البشير، إن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أبلغه أنه سيغادر إلى المملكة العربية السعودية للقاء العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، للقيام بمساعٍ لاحتواء الأزمة مع قطر ومحاولة ترتيب البيت العربي درءاً للمخاطر التي تحيط بالعالمين العربي والإسلامي.