يبدو أن الفترة المقبلة سوف تشهد فصولًا جديدة فى الصراع القائم بين الفنانة اللبنانية نانسى عجرم التى تحتفل بنجاح ألبومها الأخير «حاسة بيك» الذى يتصدر سباقات الأغانى منذ طرحه الأسبوع الماضى، محققًا أعلى المبيعات فى مصر ولبنان، وبين الفنانة بلقيس فتحى ابنة الفنان اليمنى الكبير أحمد فتحى التى طرحت هى الأخرى ألبومها الأخير «أراهنكم» الذى تضمن 12 أغنية من إنتاجها الخاص بعد انفصالها عن شركة روتانا عقب زواجها من رجل أعمال سعودى مؤخرا. الحكاية بدأت بعد استضافة بلقيس فى برنامج إذاعى على إحدى الإذاعات الخليجية، حيث شنت بلقيس هجومًا عنيفًا على نانسى عجرم خلال اللقاء، وذلك عندما سألها المذيع عن رأيها فى أغانى نانسى عجرم وألبوماتها الأخيرة، حيث قالت بلقيس: «افتقدت لشقاوة نانسى عجرم التى كنا نراها من قبل فى الكليبات، وافتقدت أيضًا للموسيقى التى تشدنى وتجذبنى لسماعها سنة وسنتين وثلاث سنوات وأكثر»، واستكملت بلقيس: «وفى الفترة الأخيرة شعرت أن وجودها فى برامج المواهب والمسابقات طغى على إصداراتها الفنية المميزة، يمكن هذا مميز فى لبنان ومصر، لكن عندنا فى الخليج لم نعد نسمعها، ولم تستطع الحفاظ على نجاحها الذى حققته الأعوام الماضية من خلال شقاوتها وطفولتها فى الأعمال التى تقدمها، فأصبحت تقدم نفس اللون الغنائى فى أكثر من عمل، وألبومها الأخير «نانسى 8» يتشابه فيه بعض الأغانى التى طرحتها فى ألبومها الحالى «حاسة بيك». تصريحات بلقيس لم تلق أى رد فعل مباشر من نانسى، إلا أن جمهورها تكفل بالأمر، حيث شنت صفحات المتابعين والفانز الخاصة بها حملات شرسة من الهجوم على بلقيس التى اعتبروها الفنانة صاحبة الألبوم الواحد والزوج الثرى، فى إشارة إلى زوجها رجل الأعمال السعودى سلطان عبداللطيف الذى أقام لها حفلا أسطوريا، وهو الأمر الذى استغله فانز نانسى قائلا «انت إيش شهرك غير فرح ومجوهرات زوجك وما ندرى على إيش اختارك». الهجمات لم تقف عند ذلك الحد، بل أرجع جمهور نانسى ترك بلقيس لشركة روتانا إلى فشل أعمالها الفنية التى طرحتها مع الشركة، والتى جعلت الشركة تعدل فى بنود التعاقد، وكذلك ما يتعلق بحفلات وأغانى بلقيس، الأمر الذى أغضبها بشدة وجعلها تعلن خبر تركها للشركة بعد زواجها بأيام قائلة: «انتظروا ألبومى الجديد المليء بالمفاجآت والألغام الموسيقية وأشوقكم أولها مع فايز سعيد سفير الألحان». فى حين رد جمهور بلقيس على جمهور نانسى قائلا: «موتوا بغيظكم، بلقيس مطربة الوطن العربى الأولى وغيرها ما يسوى»، بعد أن أعلنت بلقيس أنها النجمة العربيّة الأولى الأكثر متابعة فى بلدان الشرق الأوسط على تطبيق سناب شات، وأن فيديوهاتها تسجل أعلى نسبة مشاهدة على الإطلاق، وهو ما جعلها تتفق مع إدارة سناب على أمورٍ كثيرة سيتم بلورتها فى المستقبل القريب، لتكون الأولى من نوعها فى البلدان العربية. وواجهت نانسى مؤخرًا مشكلة من العيار الثقيل بمجرد نشر صورة تجمعها برجل أعمال إسرائيلى واتهامها بالتطبيع مع الكيان الصهيونى، وجاء ردها على هذا الاتهام من خلال مجموعة من التغريدات على حسابها الرسمى أنستجرام، معلقة بأنها لبنانية عربية حتى الرمق الأخير. وأضافت: «وطنيتى وهويتى اللبنانية والعربية فوق كل اعتبار، ولا أسمح لمطلق إنسان حتى من محاولة الاقتراب منها». وتابعت: «نتواجد فى مطارات العالم أجمع يوميًا ويقترب منا معجبون لالتقاط صور معنا، دون أن نسأل عن هوياتهم وجنسياتهم ومعتقداتهم». أما المشكلة الثالثة التى واجهتها نانسى خلال الساعات القليلة الماضية وفضلت تجاهلها وعدم الرد عليها هى مشكلتها مع المطرب فهد الكبيسى الذى اتهمها بسرقة أغنيته «بعيد الشر»، وإعادة طرحها باسم «خراب بيوت» فى ألبومها الجديد «حاسة بيك»، عاد الكبيسى ليؤكد اتهاماته لنانسى بنشر «الكوبليهات» المتشابهة فى الأغنيتين من خلال فيديو يتضمن أوجه التشابه، التى تتلخص فى 3 جمل تم تكرارها فى أغنية نانسى، وكان الكبيسى غناها فى أغنيته «بعيد الشر». «خراب بيوت» و«ذنبك على جنبك» و«بعيد عنك الشر».. هى سبب الأزمة بين النجمين، وهدد فهد الكبيسى فى الأيام الماضية نانسى عجرم، وكتب تغريدة على تويتر قال فيها: «الإجراء القانونى سيكون الفصل بينى وبين من سرق أغنيتي، ولن أتنازل عن حقى الأدبى مع كل من يستهتر بحقوق الملكية الفكرية». من جانبها، قررت نانسى عجرم التزام الصمت، فلم تصدر أية تصريحات أو بيانات توضح موقفها من هذه الأزمة حتى الآن.