fiogf49gjkf0d
خرج حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب الوطني عن صمته الذي استمر طويلا بعد واقعة نزوله لميدان مصطفى محمود لتأييد الرئيس السابق حسني مبارك  وكشف " المعلم " الكثير من الحقائق في حوار مفتوح للإعلامي "إبراهيم عيسي" في برنامج في الميدان على قناة التحرير.

وكانت أبرز الحقائق الذي أصر شحاتة على توضيحها للجميع بان نزوله لميدان مصطفى محمود لتأييد الرئيس السابق حسني مبارك وأنه نزل من تلقاء نفسه لأنه لايقبل إهانة الرئيس بإعتباره رمزاً لمصر وان إنتصارات المنتخب الوطني تعتبر السبب الرئيسي في إهتمام الرئيس لأنه لو لم يحقق المنتخب البطولات لتعرضنا للضرب "بالشباشب" على حد قوله

 وأن إهتمام القيادة السياسية حدث من قبل مع المنتخب الوطني في عهد الجنرال محمود الجوهري وتكريمه بعد الفوز بكأس أ مم أفريقيا 1998 والصعود لكأس العالم 1990 وان إهتمام الرئيس مبارك ليس غريباً والجديد أنه قام بتكريم اللاعبين بعد فوزهم بالبطولات الإفريقية بجانب حضوره لتدريبات المنتخب ودعمه المستمر للفريق واللاعبين بجانب الدعم الذي كان يلقاه من أبنائه علاء وجمال طوال الوقت وأن كل أحاديثهم بخصوص المنتخب فقط ولم تكن أي حوارات شخصية.

واضاف شحاتة انه لم يكن له موقف مضاد من الثورة وانه يتمنى ان يتفهم الناس وجهة نظره وان نزوله لميدان مصطفى محمود بدافع شخصي له وانه يتمنى ان تفهم الناس مبرراته وموقفه من الثورة وان لم يكن يعلم الحقائق عن الثورة وكم الفساد الذي إنكشف بعد سقوط النظام.

وأشار إلى أنه لا يفهم في السياسة وكل إهتمامه بكرة القدم وأنه يريد من الناس أن تحاسبه على كرة القدم فقط.

وتطرق شحاتة بعد ذلك للرياضة والمنتخب الوطني وقال أنه لم يقحم الدين في ضمه لعناصر المنتخب الوطني خلال توليه تدريب المنتخب وأنه لم يختار اللاعبين على أسس دنية وان شرطه الأول للاعب الملتزم فنياً وسلوكياً وضرب المثل بزيدان الذي وجده يصلي مع زملائه قبل مباراة البرازيل في كأس القارات على غير المتوقع فتمنى له التوفيق في المباراة وعن مباراة جنوب افريقيا واستعدادات المنتخب قال انه لن يضم محمد ابوتريكة لمباراة بسبب غيابه عم المشاركة مع ناديه في اخر 3 مباريات وان اللاعب قادر على العطاء خلال الفترة المقبلة رافضاً النغمة التي ترددت مؤخرا عن المطالبة بإعتزال اللاعب.

واشاد المعلم بمستوى شيكابالا صانع العاب المنتخب الوطني والزمالك والتزامه خلال معسكرات المنتخب الوطني الأخيرة وانه يعيش أأأأفضل فتراته الكروية.

ولم يمانع شحاتة من إعلان موافقته على تدريب الأهلي في المستقبل في حالة رحيله من المنتخب وعدم أرتباطه بعرض مع نادي الزمالك لأنه مدرب محترف وليس غريباً ان يدرب الأهلي خاصة ان الجوهري فعلها من قبل وتولي تدريب الزمالك.

وإعتبر المعلم تدريب الأندية أصعب كثيرا من تدريب المنتخبات وارجعه لوجود فرصة امام مدرب المنتخب لاختيار عدد افضل من العناصر على عكس النادي الذي يكون مجبرا على العناصر الموجودة في القائمة والتي يحددها.

 وعن نادي الزمالك قال حسن شحاتة أنه يتعامل مع مباريات الزمالك بإعتباره مدرب وليس مشجعاً رغم عاطفته تميل للزمالك وان مايردده البعض إلا أن الفريق يتعرض للظلم من التحكيم شماعة يحاول البعض أن يسوقها وتكون مبرراً رغم إعترافه بان الزمالك تعرض للظلم في بعض الأوقات وذكر هدفه في مرمي الاهلي في عام 1980 والذي الغاه محمد حسام الدين.