أكد المشير خليفة حفتر، قائد القوات المسلحة الليبية، إن ثورة 30 يونيو كانت في وقتها والرئيس السيسي تحرك في الوقت المناسب ضد الإخوان، مشيرًا إلى أن الإخوان تيار إرهابي ولابد من القضاء عليه لأنه يشوه كل العرب والإسلاميين.

وأضاف "حفتر"، خلال لقائه ببرنامج "بتوقيت القاهرة"، المذاع علي فضائية "on live"، اليوم السبت، أن مصر وقفت بجوار ليبيا معنويًا وسياسيًا لأنها جارة لليبيا، لافتًا إلى أنه لولا وقوف مصر ضد الإخوان المسلمين وقت حكم مرسي لكان هناك خطر علي ليبيا.

وأشار إلى أنه يرفض الإسلامي الذي يرفع السكين ويذبح ويقطع الرؤوس، والإخوان ليسوا بمسلمين، لافتًا إلى أن الحدود المصرية الليبية مؤمنة بشكل كامل والسلطات المصرية تراقب الحدود برًا وجوًا.

وتابع أنه ليس هناك عجلة في مهاجمة درنة، فعدد الإرهابيين هناك قليل والوضع هناك أفضل من قبل، مؤكدًا أن الليبيين يحبوا مصر، رغم أن الإخوان المسلمين لم يكن نشأتهم في ليبيا بل هم جاؤا من مصر، ولولا يد الرئيس السيسي ظهرت في الوقت المناسب وقضت علي الإخوان لكان العالم كله يعاني إرهاب هذه المنظمة الإرهابية.

واستطرد أنه بعد ضرب عبدالناصر للإخوان لم يظهروا إلا خلال الفترة من 2011 وحتي عام 2014، موضحا أنه في عهد المعزول مرسي كانت الطائرات تأتي إلى ليبيا وهي محملة بالإخوان.