سرد الدكتور مجدي يعقوب، دفتر ذكرياته خلال حواره مع قناة «النهار اليوم» مؤكدا أن والده ووالدته لهما تأثيرا ضخما في تكوين شخصيته، وهناك تأثيرات تأثر بها من شخصيات أخرى مثل مدرسيّ الفيزياء والرياضيات.

وأكد «يعقوب» خلال برنامج «حكاية وطن» الذي يقدمه الإعلامي عادل حمودة على قناة «النهار اليوم» أنه كان دائما معجباً بكل ما يراه حوله، وكان بعضها في خياله لبعض الشخصيات العالمية مثل الطبيب البريطاني بيتر مدور، وهو في الأصل من أب لبناني وأم إنجليزية، وحصل على جائزة نوبل في الطب لعام 1960.

موضحا أنه عندما اجتمع مع الطبيب البريطاني بيتر مدور شعر بالانبهار لانه عمل استاذا في علم الأحياء، واكتشف اكتشفات مهمة في علم زراعة الأعضاء، خاصة انها أنقذت الملايين من الناس، وفي نفس الوقت كان متواضعا وأستاذا في الفلسفة.

وأوضح الجراح العالمي، أنه عندما وصل إلى إنجلترا اتصل بـ الطبيب البريطاني بيتر مدور وطالب منه لقائه وفاجأه بترحاب واسع وطالب منه ان يأتي إليه ليتناول معه وجبه الغداء رغم صغر سنه في هذا الوقت.

مضيفا «تفاجأت من ترحاب بيتر مدور لي رغم انني كنت صغيرا ليس لي قيمة في هذا الوقت وهو كان شخصية ضخمة ولها وقار كبير، لذلك كنت مبهرا بهذا الشخص».