حصلت رانيا هاشم مذيعة قطاع الأخبار بالتليفزيون المصرى على موافقة الإعلامية صفاء حجازى رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون قبل الانضمام إلى قناة العاصمة الجديدة، لتقديم برنامج صباحى على شاشتها، وهو الشرط الذى وضعه أسامة الشيخ المسئول عن تطوير شبكة قنوات العاصمة للتعاقد مع رانيا هاشم، احتراما للصرح الكبير والتقاليد الإعلامية.
وأكدت رانيا هاشم أنها قامت بالفعل بهذه الخطوة قبل أن تبدى موافقتها على العرض المقدم لها خصوصا وأنها تعتز بالبيت الكبير المتمثل فى ماسبيرو وبمن وصفتها بأستاذتها فى الأداء الإعلامى صفاء حجازى، ورحبت رانيا هاشم بالتعاون مع قامة إعلامية كبيرة بحجم المهندس أسامة الشيخ أحد أهم صناع الإعلام ومكتشف وصانع النجوم.
ومن المقرر إطلاق العاصمة الجديدة فى 25 سبتمبر بمحتوى وشكل مختلف وتضم أيضا أبرز الإعلاميين على مستوى العالم العربى ويتم خلال ساعات عرض بروموهات القناتين بصوت الإعلامية الكبيرة إيناس جوهر، وأعلنت إدارة القناة حالة الطوارئ مع بدء العد التنازلى للانطلاق.
ومن جانبه أكد أسامة الشيخ أن الإعلان عن الخريطة النهائية للبرامج سيتم الإعلان عنها خلال الأيام القليلة المقبلة، مؤكدا أنها ستكون من أقوى الخرائط البرامجية على الساحة لإعادة الثقة للمشاهد للحصول على جرعة إعلامية تلبى رغباته وقامت القناة مؤخرا بالتعاقد على مجموعة من الأفلام والمسلسلات المتميزة التى يبدأ عرضها قريبا.