رصدت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية اللقطات الأولى لرعب الركاب داخل طائرة دبي المنكوبة التي تحطمت صباح الأربعاء بمطار دبي الدولي حيث هرع الركاب لجمع أمتعتهم في المقصورة التي امتلأت بالدخان قبل أن يتمكنوا من الفرار من الطائرة قبل انفجارها بوقت قصير.
 
ولفتت الصحيفة إلى صراخ الركاب المدوي أثناء محاولتهم الفرار من الموت قبل تحطم الطائرة، وهو ما اضطر الطاقم لفتح أبواب الطوارئ في محاولة لإنقاذ حياة الركاب وخروجهم منها في أمان.
 
وسلطت الضوء على مشهد تكدس الركاب لجمع أمتعتهم من المقصورة المليئة بالدخان وسط تدلي أقنعة الأكسجين من سقف الطائرة. 
 
وقالت الصحيفة: "إن قائدي طائرة دبي التي تحطمت صباح اليوم الأربعاء حاولوا تأجيل الهبوط على الأرض لمنع اصطدامها بالمدرج"، 
ونقلت عن شهود عيان تأكيدهم أنهم شاهدوا دخانا متصاعدا من الطائرة قبل هبوطها واصطدامها بالأرض في المطار بينما رجح أحد خبراء الطقس أن سوء الأحوال الجوية ربما يكون سببا فيه.
 
وأشارت إلى تحطم الطائرة وعلى متنها 300 راكب، مشيرة إلى أن طاقم الطائرة أبلغ المراقبين الجويين قبل تحطم الطائرة أنهم يريدون الاستمرار في التحليق وهو إجراء روتيني يتدرب عليه الطيارون بشكل جيد لتأجيل الهبوط بدلا من اصطدام الطائرة بالأرض.
 
وأضافت أن وحدات التحكم في دبي أخطرت قائدي الطائرة بضرورة خفض مستوى الهبوط بناء على تحذيرات "هيرالد للطيران" المتخصصة في رصد الحوادث الجوية، موضحة أن الوحدة لا تعلم ما إذا كان الطيارون نفذوا النصائح الموجهة لهم أم لا.