الحارس المخضرم: هدفي التفوق على الحارس الكولومبي فريد موندراجون
أحمد ناجي: الحضري رقم واحد في المنتخب حاليًا ويستطيع اللعب حتى الـ50
 
قال حارس المنتخب المصري المخضرم عصام الحضري، إن هدفه الأساسي أن يكون أكبر لاعب كرة قدم يشارك في كأس العالم، بظهوره في مونديال روسيا 2018.
وأشار السد العالي في لقاء مع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" إلى أنه يسعى إلى أن يتفوق على الرقم القياسي الذي حققه الحارس الكولومبي "فريد موندراجون"، الذي شارك في مونديال البرازيل 2014 وعمره 43 عاما، فيما سيصبح عمر الحضري عندما يحل كأس العالم في روسيا 45 عاما.
 
وتابع حارس وادي دجلة قائلا: "أنا أحارب للوصول إلى كأس العالم، لا يهمني عمري فأنا أتدرب مثلما كان عمري 20 عاما".
 
وشارك الحضري بلقائه الدولي الـ144، في مباراة الفراعنة أمام تنزانيا 4 يونيو الماضي، والتي فازت فيها مصر بهدفين دون رد؛ لتكون تلك المباراة الدولية الأولى التي يشارك فيها من عام 2014.
 
ومضى الحضري قائلا "لقد حان الوقت بالنسبة لي أن ألعب في كأس العالم، تلك هي الكلمات التي أقولها لنفسي قبل كل تدريب وفي كل صباح".
 
وأضاف بقوله "هذا هو أكبر أهدافي الآن، فنحن لن فقد الأمل في لعب نهائيات كأس العالم، ولن نتخلى عنه أبدا وسأتمسك بالتدريب الشاق لتحقيق هذا الحلم".
 
ونقلت "بي بي سي" عن مدرب حراس مرمى المنتخب "أحمد ناجي" قوله عن الحضري: "لم يكن عصام ضمن القائمة المختصرة، الذين سيتم استدعائهم للمنتخب، لكن أداءه مع فريقه وادي دجلة أجبرنا على ضمه".
 
وتابع ناجي قائلا "قبل مباراة نيجيريا كان ترتيب الحضري بالنسبة لنا رقم 4، ولكنه الآن أصبح رقم واحد في المنتخب، وهذا أمر مدهش بالنسبة لنا جميعا".
 
ومضى بقوله "سيظل الحضري واحدا من أهم حراس المرمى الأكثر أهمية في مصر وإفريقيا، وأعتقد أنه يمكنه اللعب حتى يصل عمره 50 عاما".
 
أما حارس المنتخب والزمالك "أحمد الشناوي" فقال لـ"بي بي سي": "الحضري رمز لكل حراس المرمى في مصر، لقد تعلمت منه أشياء كثيرة، وعندما يكون معنا في معسكرات المنتخب الوطني يساعدنا لأن نبذل قصارى جهدنا".