أيام قليلة ويبدأ فصل الصيف، وتبدأ الأجازة الصيفية والسفر للشواطئ وحمامات السباحة، فمن أكبر المشكلات التي تتعرض لها السيدات بشكل دائم هى مشكلة العناية الشعر الباهت أو الشعر التالف وخاصة من البحر والاستخدامات الخاطئة لكلًا من المكواة و السيشوار.

كل فتاة تحلم بالحصول على شعر صحى ولامع، لذلك فهناك عدة طرق تساعدك فى العناية بالشعر وخاصة فترة المصيف وما يترتب عليها من أثار.

طرق العناية بالشعر بعد السباحة أكد خبراء التجميل على العديد من الوسائل والطرق التى تساعدك فى العناية بالشعر وأهمها غسل شعرك بالماء العادى قبل النزول إلي البحر.

- وتأتى على رأس الطرق العناية بالشعر عدم ارتداء " بونيه السباحة " المحكم بقوة على شعرك لأنه قد يتسبب في تساقط شعرك و تكسيره، و اختيار كاب " بونية بحر " ناعم و مريح حتى لا يتسبب فى إتلاف شعرك. - يفضل إحضار قبعة صيفية لارتدائها بعد الخروج من حمام السباحة لتجنب الأتربة وحرارة الشمس.

- استخدمى الشامبو بعد الانتهاء من السباحة ، واحرصى أن يحتوى الشامبو على حمض الفيتيك الذى سيخلص شعرك من الكلور و المواد الضارة.

"السيرم" أهم وسائل العناية بالشعر

عليكِ الاهتمام باستخدام السيرم لحماية شعرك الجاف، و احرصى على اختيار نوع سيرم معالج يتناسب مع طبيعة شعرك.

- تجنبى استخدام السيشوار أو مكواة الشعر، و أن كنتِ مضطرة لفعل ذلك فعليك خفض درجة الحرارة حتى لا تؤثر بشكل سلبى علي شعرك.