افتتحت العاصمة الإماراتية أبو ظبي، اليوم الخميس، منتجع جزيرة السعادة، الذي يتضمن نحو 26 منزلا أطلقت عليهم الإمارة "26 منزل سعادة"، يوفر فرصة الاستئجار لمدة سنة أو أكثر لسكان دولة الإمارات.

وبحسب موقع "24" الإماراتي، قال المدير التنفيذي لمنتجع جزيرة السعادة، أشرف أحمد: إن المنتجع "يقدم المفهوم الأول من نوعه للسعادة، حيث يلتقي التطور والاسترخاء في دولة الإمارات، ويستقبل المنتجع الضيوف والنزلاء على مدار الساعة".

الإمارات مبهجة

جدير بالذكر، أن البروفيسور دانيال جيلبرت، أستاذ علم النفس بجامعة هارفارد، قال أثناء استضافته، في قصرالبطين في أبوظبي، اليوم الأربعاء، إن "الإمارات تحقق السعادة لمواطنيها".

وأوضح أن "لديها سياسة ورؤية خاصة تركز على جعل سعادة مواطنيها أولوية أساسية، وبالتالي لا توجد دولة في العالم تطبق مثل ما تطبقه الإمارات لتحقيق السعادة لأبنائها"، بحسب "الإمارات اليوم".

وأضاف أن "ما يجب أن تفعله الإمارات لتعزيز السعادة هو عدم الإصغاء للخبراء، فالإمارات لديها خبرتها وعاداتها وتقاليدها، وتمتاز بالتلاحم المجتمعي والعلاقة المميزة والمتواصلة بين القيادة والشعب، وهذه جميعها عوامل تجلب السعادة لأبناء الوطن".

كان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة ، وحاكم دبي، قد أعلن في فبراير الماضي، عن استحداث وزارة دولة للسعادة، في إطار تغيير حكومي كبير، وتتولى مهامها الوزيرة، عهود خلفان الرومي.