القاهرة- ناهد امام
 
أعلن رئيس مجموعة الجويسري الكويتية للاستثمار السياحي والزراعي عادل الجويسري عن تدشين منتجع «لوكا برون ايجبت» ليكون باكورة مشاريع المجموعة في مصر وهو عبارة عن منتجع سياحي صحي استشفائي في مدينة القاهرة الجديدة بالتعاون مع احد بيوت الخبرة السويدية الأول على العالم العربي والرابع على العالم.
جاء ذلك خلال مؤتمر «مستقبل السياحة العلاجية والاستثمار في مصر» الذي اطلقته المجموعة امس بالقاهرة، حيث اكد الجويسري، أنه جاء إلى مصر للاستثمار فيها ليس بدافع الربح ولكن بدافع الحب لأرض مصر، مضيفا أن المؤتمر جاء تلبية لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي للاستثمار في مصر وهو نتاج لمؤتمر مصر الاقتصادي الذي عقد العام الماضي بشرم الشيخ وسعيا لجذب رؤوس الأموال الخليجية من الخارج إلى مصر.
واشار الى انه سيقوم بلقاء رئيس مجلس النواب د.علي عبدالعال الأحد القادم لبحث مقومات الاستثمار في مصر ومناقشة عدد من القوانين التي تساعد في دعم مناخ الاستثمار والجاذبة للاستثمار الخليجي بمصر.
واعلن الجويسري ان المجموعة ستنشئ قريبا جمعية لرعاية اطفال الشوارع.
وقال الجويسري ان المجموعة ستقوم بتدشين عدة مشروعات جديدة في اطار دعم مصر بوابة العرب، حيث ستضخ استثمارات جديدة في مصر بقيمة 800 مليون دولار من بينها مشروع المنتجع السياحي، حيث سيتم قريبا توقيع اتفاق مع وزارة الاستثمار لتحديد الأرض المقام عليها المشروع على مساحة 180 الف متر مربع بالقاهرة الجديدة على فترة إنشاء سنة ونصف السنة والمشروع الثاني هو مضمار للخيل بجوار المنتجع السياحي في حين ان المشروع الثالث سيكون لزراعة القمح في مصر والمشروع الرابع هو استغلال المحاجر والمعادن وتصنيع الخامات بدلا من تصديرها كمادة خام.
وأشار الجويسري إلى أن مصر تتميز بموقع جغرافي مميز فهي في قلب العالم بالإضافة إلى امتلاكها للعديد من الثروات المعدنية الزراعية وغيرها ولكن لم يتم استغلالها بشكل صحيح.