سادت حالة من الارتياح بعد تدخل الرئيس عبدالفتاح السيسي لمكافأة ناظر محطة سمالوط المصاب بعد إنقاذه المدينة الواقعة شمال محافظة المنيا من كارثة محققة، عندما نجح في فصل عربة قطار مشتعلة ومحملة بمواد بترولية. 

الرئيس قرر تسديد مقدم شقة في مشروع الإسكان الاجتماعي لصالح ناظر المحطة مكافأة لعمله البطولي، لكن المفاجأة أن مسؤولي محافظة المنيا لا يعرفون شيئاً عن تلك الشقة حتى الآن.

يقول أحمد فضل رفاعي، ناظر محطة سمالوط، المتواجد حالياً بمستشفى الحلمية العسكري، إنه حتى الآن لم يتوصل إلى الوحدة السكنية التي خصصها رئيس الجمهورية له في مدينة مطاي، وقيمة مقدمها والأقساط المستحقة عليها. وطالب مسؤولي المحافظة بإطلاعه على أي تفاصيل تتعلق بالوحدة وقيمتها.

من جانبه، نفى اللواء ناصر فتحي، رئيس مدينة مطاي، في اتصال مع «المصري اليوم» علاقة مدينة مطاي بموضوع تلك الوحدة المخصصة لناظر محطة سمالوط، وألقى بالمسؤولية على وزارة الإسكان، لكن العميد رمضان محمد، وكيل وزارة الإسكان بالمحافظة، نفى بدوره مسؤولية الإسكان عن تخصيص تلك الوحدة.

وكان وزير النقل الدكتور مصطفى جلال سعيد قد أرسل «بوكيه ورد» إلى ناظر المحطة المصاب، فيما قدم محافظ المنيا اللواء طارق نصر 5 آلاف جنيه إعانة للناظر.