أكد الدكتور عصام فرحات، مدير إدارة الطوارئ بمديرية الصحة بالشرقية، أن إحدى الحالات التي تم نقلها إلى مستشفى الأحرار التعليمي ضمن ضحايا حريق العاشر من رمضان توفيت صباح الثلاثاء، ليرتفع عدد الوفيات إلى 4 حالات، فيما تم نقل المصابين إلى مستشفيات الأحرار والغندور وبلبيس وحمدي السيد بالزقازيق لتلقي العلاج.
كان اللواء حسن سيف، مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارًا من العميد محمد العريان، رئيس فرع البحث الجنائي بالعاشر من رمضان، يفيد باندلاع حريق بشركة كادبوري للأغذية «بم بم» سابقاً بالمنطقة الصناعية الثانية بالعاشر من رمضان مما أسفر عن وقوع ضحايا ومصابين وخسائر تقدر بالملايين.
وعلى الفور تم الدفع بـ30 سيارة دفاع مدني وسيارات إطفاء فنطاس وتم فرض طوق أمني حول المصنع المحترق وتم التعامل مع النيران بعملية التبريد المائي لمنع وصول النيران إلى المصانع المجاورة وتم السيطرة على الحريق الذي أسفر عن مصرع 4 أشخاص وإصابة 26 عاملا آخرين وجميع إصابتهم حروق من الدرجه الأولي والثانية وتم نقل المصابين إلى مستشفيات جامعة الزقازيق والتأمين الصحي والغندور وبلبيس لتلقي العلاج.
وأكد شهود عيان أن الحريق بدأ من عنبر الجيلي بانفجار الغلاية المخصصه لتسخين المنتج تمهيدا لدخوله في مراحل التصنيع وقال أحد العمال أنهم سمعوا صوت الانفجار وحاولوا التعامل لدخول القسم لنجدة زملائهم العاملين ضمن الوردية الثانية إلا أنهم لا يتمكنوا من الدخول وتم وصول سيارات الدفاع المدني والأسعاف للتعامل مع الحريق فيما توافد أهالي بعض العاملين إلى مقر الشركة في حالة من الفزع للاطمئنان على أبناءهم وتم فصل الكهرباء والغاز الطبيعي عنها خوفا من إمتداد النيران إلى المناطق المجاورة.
وتحرر المحضر اللازم وانتقل فريق من النيابة العامة لمعاينة موقع الحادث، وتم انتداب المعمل الجنائي لمعرفة سبب الحريق وتقدير الخسائر.