شهدت القاهرة ومحافظات الجمهورية، اليوم السبت، موجة من عدم استقرار الأحوال الجوية، وتعرضت المحافظات لعاصفة مثيرة للرمال والأتربة، أدت لحجب الرؤية على الطرق، واضطراب حركة الملاحة ببعض الموانئ البحرية، وتوقف حركة الصيد.
وتساقطت الأمطار على بعض المحافظات تزامنًا مع استمرار انخفاض درجات الحرارة أقل من معدلاتها الطبيعية في هذا الوقت من العام.
وأوضح الدكتور وحيد سعودي، المتحدث الرسمي باسم هيئة الأرصاد الجوية، أن عدم الاستقرار في حال الطقس والرياح المثيرة للأتربة النشطة في الوقت الراهن على أغلب أنحاء الجمهورية ستنحصر بدءًا من الاثنين على السواحل الشمالية.
وقال «سعودي»، لـ«المصري اليوم»، إنه بدءًا من الثلاثاء المقبل ستنحصر الأمطار والأتربة على السواحل الشمالية الشرقية، وهي مدن ومحافظات العريش وبورسعيد وسيناء ورفح.
وأشار إلى أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة ستتراوح بصفة عامة خلال الساعات المقبلة خلال ذروة انخفاض هذه الموجة على السواحل الشمالية وشمال سيناء من 23 إلى 21 درجة، محافظات الوجه البحري والقاهرة من 25 إلى 22 درجة، وشمال الصعيد من 26 إلى 24 درجة مئوية، وجنوب الصعيـد من 33 إلى 31 درجة، وجنوب سـيناء من 27 إلى 25 درجة مئوية.