تمكنت أجهزة الأمن بالقليوبية من العثور على سيارة طارق سعد زعيم تشكيل خطف الأجانب والمتهم بقتل ريجيني والذي لقى حتفه على يد القوات الأمنية مؤخرا في القاهرة الجديدة بجوار مسكن شقيقته بشبرا الخيمة.

وقال مصدر امنى ان السيارة المضبوطة ماركة "كيا كارنز" تحمل لوحات معدنية رقم "865 ل ر ط" وبتفتيشها عثر بداخلها على رخصة تسيير منسوب صدورها لوحدة مرور الأميرية وعقد بيع للسيارة وإيصالي إيداع مبالغ مالية في بنك أبوظبى الإسلامي وعليهما اسم المودع طارق سعد عبدالفتاح "المتهم الأول" أحدهما بمبلغ "15010 جنيهات" بفرع البنك بكفر صقر في الشرقية والثاني بمبلغ 1050 جنيها بفرع البنك بالمنصورة وتوكيل خاص بإدارة وقيادة السيارة رقم 77999 ملاكي شرقية لصالح زعيم التشكيل و"كارت ميموري" أسود اللون وتم التحفظ على السيارة والمضبوطات.

واكد المصدر بأنه تم إلقاء القبض علي زوج شقيقته ويدعي "جمال.ع.إ" عامل وجار التحقيق معه بعد أن عثر داخل مسكنه على حقيبة حمراء اللون عليها علم دولة إيطاليا وعثر بداخلها على حافظة جلدية بنيه اللون بداخلها جواز سفر إيطالي لشخص يدعى ريجيني جوليو ومتعلقات شخصية للقتيل.

وكشفت معاينة منزل شقيقة المتهم الرئيسى رشا سعد عبد الفتاح وزوجته مبروكة أحمد عفيفى العثور على حقيبة هاند باج حمراء اللون عليها علم دولة إيطاليا بداخلها محفظة جلد بنية اللون بها جواز سفر باسم "جوليو ريجينى" وكارنية الجامعة الأمريكية الخاص به وعليه صورة الشخصية ومدون به باللغة الإنجليزية باحث مساعد وكارنيه جامعة كامبريدج خاص به وفيزا كارت خاصه به 2 هاتف محمول.

ووجهت النيابة للمتهمين تهمة التستر على مجرم وإخفائه عن العدالة والاحتفاظ بمتحصلات سرقة المتهم مع علمهما بنشاطه الإجرامي وامرت النيابة بتحريات المباحث حول الواقعة وضم التحقيقات إلى تحقيقات قضية مقتل جوليو ريجينى الأصلية.

أكدت "رشا.س.ع" شقيقة طارق سعد المتهم الرئيسى بقتل الطالب الايطالى جوليو ريجينى في اقوالها امام النيابة ان شقيقها لم يقصد قتله ولكن كان هدفه السرقة إلا ان المجنى عليه قاومه.

وأوضحت أن شقيقها كان دائم التردد عليها فى أوقات مختلفة وأنها على علم بنشاط شقيقها الإجرامى وكان دائم الإحتفاظ بنصيبه من متحصلات جرائمه طرفها ومنها شنطة المتعلقات الخاصة بـ "ريجيني".

فيما أكدت زوجة المتهم وتدعي مبروكة.أ.ع.ا"48 سنة"،أنها على علم هي الأخرى بنشاط زوجها في سرقة بالإكراه وإنتحال صفة الشرطة للنصب وأقرت ان المضبوطات من متحصلات نشاط زوجها وأعوانه المتهمين بسرقة الضحايا ونفت المتهمتان علاقتهما بجريمة الطالب الإيطالي.

كانت مديرية امن القليوبية بالتنسيق مع أجهزة البحث الجنائي بوزارة الداخلية قد تمكنت من ضبط شقيقة وزوجة المتهم الرئيسي في قتل الطالب الإيطالي جوليو ريجيني بعد تصفيته في مواجهة امنية في القاهرة الجديدة لتورطهما في التستر علي نشاط المتهم وأعوانه وإخفاء المسروقات.

وتمكن الرائد محمد سرحان رئيس مباحث قسم اول شبرا الخيمة والنقيبان محمد ابو سريع ومحمود صبري معاونا المباحث من ضبطهما في محل إقامتهما بشبرا الخيمة وعثر بحوزتهما علي متعلقات الشاب الإيطالي.