اختلفت اهتمامات صفحات الرياضة بالصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأحد وجاءت أهم العناوين تحت الآتي :

لقاء المتظاهرين.. أول يوم عمل لرئيس الوزراء المكلف .. المجلس العسكري يحدد مهام حكومة شرف- في جلسة هادئة استغرقت 13 دقيقة .. الجنايات تؤجل التحفظ علي أموال مبارك وعائلته إلي الغد-

إصابة 21 ضابط شرطة في اقتحام مبني أمن الدولة بالإسكندرية- في أول جلسة: النيابة تطالب بأقصي عقوبة علي العادلي- تقارير جديدة تفضح صفقات المبيدات المحظورة وعمر أفندي والسياحة-

جهاز المحاسبات يكشف مخالفات جديدة لنظيف- 180 دولة تلقت النشرة الحمراء لملاحقة رشيد- تأجيل منع مبارك وأفراد أسرته من التصرف في أموالهم للثلاثاء .. ومحامي الرئيس السابق يضع &S236;4 &S236;شروط للاستمرار في الدفـــاع عنــــه وأســـــرته-

مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة مستمرة حتي نهاية الأسبوع .. وشرف يلتقي يحيي الجمل ووزراء البحث العلمي والتعليم والمالية- بعد أنباء عن حرق المستندات المهمة:&S236; هجوم علي مقار جهاز مباحث أمن الدولة-

البلطجية يتحكمون في أسعار &S236;الخضراوات والفاكهة بالاحياء الشعبية- «العيسوي» يعود من باريس لتولي «الداخلية» ويؤكد: سأتصدى لأي انحراف- أهالي مطروح يحرقون مقر أمن الدولة ويحررون المحتجزين داخل قسم شرطة مجاور-

لجنة من النيابة العامة تعاين مبنى «أمن الدولة» بمدينة نصر بعد اقتحامه- النائب العام يمنع سامح فهمي من مغادرة البلاد- سقوط «أمن الدولة» بالإسكندرية.. والنيابة تعاين المقر بعد ليلة من المعارك- الجمل باقٍ في منصبه كنائب لرئيس مجلس الوزراء-

القوات المسلحة تتسلم مقر جهاز أمن الدولة بقنا- الإخوان يناشدون الجيش الحفاظ علي مقار مباحث أمن الدولة- وزارة الداخلية تقوم حاليًّا بدراسة عاجلة لإعادة هيكلة جهاز أمن الدولة- 42 مليونًا يشاركون فى الانتخابات المقبلة بـ (الرقم القومى)

وقالت صحيفة الجمهورية :

- لقاء المتظاهرين.. أول يوم عمل لرئيس الوزراء المكلف .. المجلس العسكري يحدد مهام حكومة شرف

بدأ د.عصام شرف رئيس الحكومة المكلف مشاوراته أمس لتشكيل الحكومة الجديدة.. التقي مع عدد من وزراء الحكومة السابقة وهم: د.عمرو عزت سلامة وزير البحث العلمي والدكتور أحمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والدكتور سمير رضوان وزير المالية بحضور الدكتور يحيي الجمل نائب رئيس الوزراء.

صرح د.مجدي راضي المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء بأن المشاورات ستستمر عدة أيام في شفافية كاملة يتم بعدها عرض التشكيل علي المجلس الأعلي للقوات المسلحة نهاية هذا الأسبوع تمهيداً لحلف اليمين أمام المشير حسين طنطاوي وعقد اجتماع مجلس الوزراء.

أضاف أنه من المؤكد أن هذه الحكومة الانتقالية سيكون لها دور هام خلال الفترة المقبلة التي ستشهد إجراء الاستفتاء علي التعديلات الدستورية 19 مارس الحالي موضحاً أن الحكومة سيكون لها شأن في العملية السياسية خلال هذه الفترة لدفع عجلة الأداء الاقتصادي وجذب الاستثمارات وزيادة الصادرات وعودة حركة السياحة.

نفي المتحدث الرسمي أن تكون الحكومة الانتقالية الجديدة كلها "تكنوفراط" بل ستجمع بين الحكومة السياسية وحكومة تكنوقراط حيث إنها ستحتاج لدفع الاقتصاد ودولاب العمل في الفترة القادمة يحتاج إلي متخصصين تكنوقراط موضحاً أنها ستكون حكومة تعمل علي دفع عجلة العمل مرة أخري وشعور الأفراد ببدء عمل الحكومة.

أشار د.راضي إلي أن رئيس الوزراء توجه بعد إجراء مشاورات التشكيل الوزاري إلي المجلس الأعلي للقوات المسلحة لمناقشة عدد من القضايا الهامة للعمل الوطني خلال الفترة المقبلة وفي مقدمتها عودة الأمن والأمان وإعادة دوران عجلة الإنتاج والتغلب علي التحديات الاقتصادية التي أعقبت ثورة 25 يناير إلي جانب الاستفتاء علي التعديلات الدستورية موضحاً أن رئيس الوزراء سيتشاور مع المجلس الأعلي للقوات المسلحة حول التشكيل الوزاري الجديد بعد انتهائه من كافة المشاورات وتحديد التشكيل بأكمله.

ومن ناحية أخري. التقي رئيس الوزراء المكلف بالمتظاهرين أمام باب مجلس الوزراء صباح أمس واستمع إلي مشكلاتهم ووعدهم بالعمل علي حلها.

- في جلسة هادئة استغرقت 13 دقيقة .. الجنايات تؤجل التحفظ علي أموال مبارك وعائلته إلي الغد

في جلسة استغرقت 13 دقيقة وعلي غير المتوقع سادت حالة من الهدوء.. نظرت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار مكرم عواد أمس أمر النائب العام بالتحفظ علي أموال الرئيس السابق محمد حسني مبارك وأفراد أسرته ومنعهم من التصرف فيها.

وقبل انعقاد الجلسة ساد جموع الحاضرين من محامين وصحفيين ورجال الإعلام حالة من الترقب وعيونهم شاخصة علي منصة العدالة يبحثون عن المحامين الذين يتولون الدفاع عن مبارك وأسرته. وقبل انعقاد الجلسة بحوالي ساعة وقف أحد المحامين أمام المنصة يدعي الأمير الصباح يثبت حضوره عن المحامي الزميل محمد حمودة للدفاع عنهم بتوكيل عام قضائي رقم 881 "أ" لسنة 2011 مكتب توثيق الطور وعن سوزان صالح ثابت بالتوكيل رقم 883 "أ" وعن علاء محمد حسني السيد مبارك بالتوكيل رقم 885 "أ" وعن زوجته هايدي محمد مجدي راسخ بالتوكيل 886 "أ" وعن جمال محمد حسني السيد مبارك بالتوكيل رقم 882 "أ" وعن زوجته خديجة محمود الجمال بالتوكيل رقم 884 "أ".

وفي الساعة الحادية عشرة اعتلت هيئة المحكمة المنصة بعضوية المستشارين صبحي اللبان وماهر بيبرس بحضور المستشار عاشور فرج المحامي العام بالمكتب الفني للنائب العام وأمانة سر علاء حمزة ومحمد طه.

ونودي علي الصادر ضدهم أمر التحفظ وبينهم القاصران عمر علاء محمد حسني مبارك وفريدة جمال محمد حسني مبارك.

كما حاول أحد المحامين مقدمي البلاغات ضد الرئيس السابق وأسرته إثبات حضوره بمحضر الجلسة إلا أن المحكمة رفضت ذلك لأن أمر المنع صادر من النائب العام ولا يجوز الحضور إلا المحامي الموكل من الصادر ضدهم أمر المنع.

وطلب الدفاع عن الرئيس السابق من المحكمة مهلة لتشكيل هيئة دفاع من المحامين والاطلاع علي الأوراق المقدمة بملف أمر التحفظ.

وأضاف الدفاع أنه يؤكد إيمانه الكامل بمبادئ الثورة وأن من حق الشعب محاسبة رئيسه ومحاسبة مسئوليه كما أنه من حق الرئيس السابق وأسرته أن يجدوا من يدافع عنهم في مناخ ديمقراطي سعت إليه الثورة.

وأكد الدفاع أن مكتب د. محمد حمودة المحامي لم يقبل حتي الآن القضية.. ويؤكد أمام الرأي العام أنه في حالة ظهور أي تهمة فساد أو تربح أو إضرار أو إهدار للمال العام سوف يتنحي عن الدفاع في القضية.. وهنا سادت حالة من الهرج من جموع المحامين الذين اتخذوا من الصفوف الأولي بالقاعة محتجين علي كلام الدفاع.. وهددت المحكمة بنظر أمر التحفظ داخل غرفة المداولة.

وأمام طلب الدفاع أجلا للاطلاع.. قال رئيس المحكمة إن المحكمة مقيدة بنص المادة "208" الخاصة بنظر أوامر المنع من التصرف والتي تنص علي أنه يجب علي المحكمة الفصل في أمر المنع خلال 15 يوما وإلا يسقط الأمر ويكون كأن لم يكن.

ورفعت الجلسة في الساعة الحادية عشرة والنصف للمداولة وبعد ساعة ونصف الساعة.. عادت هيئة المحكمة لتصدر قرارها بتأجيل نظر أمر التحفظ لجلسة بعد غد.

فراغ أمني

في الوقت الذي انتشرت قوات الأمن والجيش وعمل كردون أمني مكثف خارج المحكمة وداخل قاعة محاكمة وزير الداخلية السابق حبيب العادلي بالطابق الثالث لم تشهد قاعة "3" بالطابق الثاني والمخصصة لنظر أمر التحفظ علي أموال الرئيس السابق وأفراد أسرته سوي مندوب شرطة وفرد درجة أولي.

اعتذار

علمت "الجمهورية" أن الرئيس السابق وأسرته أرسلوا إلي بهاء أبوشقة المحامي ونجله محمد أبوشقة توكيلات للدفاع عنهم منذ 10 أيام إلا أنهما اتصلا بالرئيس تليفونيا وأبلغاه رفضهما الوكالة.. كما رفضا طلب مقابلته بمحل إقامته وأسرته بشرم الشيخ من منطلق إيمانهما بمبادئ الثورة.
كما رفضا أيضا الدفاع عن أحمد عبدالعزيز عز أمين التنظيم السابق للحزب الوطني رغم العرض المغري الذي تجاوز 25 مليون دولار.

كان المستشار د. عبدالمجيد محمود النائب العام. قد أصدر قرارا بالتحفظ علي أموال الرئيس السابق وأفراد أسرته ومنعهم من مغادرة البلاد.

شمل القرار التحفظ علي جميع الأموال المنقولة والعقارية والنقدية والأسهم والسندات والأوراق المالية.

وتم إخطار جميع البنوك والجهات المختصة لتنفيذ القرارات.

كما أصدر النائب العام قرارا بتجميد أرصدة مبارك وأفراد أسرته في الدول الأجنبية وإخطار وزارة الخارجية لمخاطبة السلطات القضائية في تلك الدول لاتخاذ الإجراءات اللازمة في ضوء الاتفاقيات الدولية.

كما تم إخطار إدارة الكسب غير المشروع لاتخاذ شئونها في ضوء أحكام القانون 62 لسنة 1975 في شأن الكسب غير المشروع.

- إصابة 21 ضابط شرطة في اقتحام مبني أمن الدولة بالإسكندرية

أعلن مصدر أمني مسئول إصابة 21 ضابط شرطة.. بإصابات مختلفة.. بينهم ضابط في حالة خطيرة لإصابته بكسر في قاع الجمجمة ونزيف في المخ.. نقل الجميع للمستشفيات للعلاج.. علي خلفية قيام حوالي 1500 شخص بالتجمع الليلة الماضية أمام مقر جهاز أمن الدولة بالإسكندرية.. رشقوا المبني بالحجارة والزجاجات الفارغة وأشعلوا عددا من السيارات.. قبل أن يقتحموا المبني ويشعلوا النيران.. وتعدوا علي الموجودين من ضباط وأفراد.. واستولوا علي محتوياته وبعض الأسلحة.. وقد ساد الهدوء بعد تعزيزات القوات المسلحة في منطقة الجهاز.

أعرب المصدر عن بالغ الأسف للممارسات المتجاوزة التي من شأنها الإخلال بأمن الوطن والمواطنين وتعريض حياتهم للخطر.. منوها بانتقال الأجهزة الشرطية لمرحلة جديدة من العمل الوطني الديمقراطي تتميز بآفاق غير محدودة للحريات واحترام حقوق الإنسان.

من جهة أخري احتشد عدد من المتظاهرين أمام مقر أمن الدولة بمحافظة السادس من أكتوبر.. يطالبون بحل الجهاز والتحفظ علي المستندات الموجودة به خشية حرقها.

حاول 2000 شخص من أهالي المعتقلين السياسيين اقتحام مقر أمن الدولة بشارع جابر بن حيان بالدقي لتحرير ذويهم واستطاع رجال القوات المسلحة وقوات الأمن المركزي السيطرة علي الموقف بإطلاق أعيرة تخديرية لتفريق المتظاهرين.. تم إغلاق مداخل ومخارج الشوارع المؤدية إلي المقر.

تصادف في نفس الوقت مرور عشرات الشباب المتوجهين إلي ميدان التحرير فانضموا إلي أهالي المعتقلين وظلوا يهتفون بسقوط أمن الدولة.

- في أول جلسة: النيابة تطالب بأقصي عقوبة علي العادلي

إجراءات أمنية مشددة شهدتها محكمة الجنايات بالتجمع الخامس في أولي جلسات محاكمة حبيب العادلي وزير الداخلية السابق بتهمة التربح وغسل الأموال.

في السابعة والنصف صباحاً أحضر العادلي بسيارة مصفحة وسط حراسة أمنية غير مسبوقة شاركت فيها القوات المسلحة والأجهزة الأمنية بحلوان بعد أن وصفه الشعب المصري بالسفاح.

شهدت المحكمة حضوراً مكثفاً لوسائل الإعلام المصرية والأجنبية وتم منع التصوير والسماح بدخول الصحفيين بعد حصولهم علي تصريح من أجهزة الأمن.

أصيب العادلي بحالة من الهلع والفزع أثناء تواجده داخل القفص وسماعه هتافات المواطنين من الخارج وظهر مرتبكاً وقلقاً طوال الجلسة التي لم تستمر سوي 14 دقيقة جلس خلالها مرة واحدة وتم إيداعه قفص الاتهام.

بدأت وقائع الجلسة في العاشرة و14 دقيقة صباحاً باعتلاء هيئة المحكمة منصة العدالة ونادي الحاجب علي حبيب إبراهيم حبيب العادلي.. مرتدياً ملابس السجن البيضاء وحاول عدم مواجهة وسائل الإعلام وفريق الدفاع بالاختباء خلف حائط جانبي ظل ينظر من ورائه لما يدور داخل القاعة.

سأل رئيس المحكمة العادلي عن صحة اسمه من عدمه فرد عليه قائلاً: "ده اسمي ياأفندم" وتم إثبات حضوره وحضور المحامين عنه والمدعين بالحقوق المدنية.

تلا المستشار عمرو فاروق المحامي العام الأول لنيابات أمن الدولة أمر الإحالة وقال: بعد أن ثبت من خلال التحقيقات والأوراق إدانة العادلي "74 سنة" وزير الداخلية السابق المقيم بالمهندسين.. أنه ارتكب جرائم التربح وغسل الأموال وتبين من التحقيقات أنه في بداية أكتوبر 2010 وحتي 7 فبراير ..2011 بصفته موظفاً عاماً حصل لنفسه علي منفعة من أعمال وظيفته بأن أصدر تكليفاً إلي مرءوسيه بوزارة الداخلية والمسئولين عن إدارة جمعية النخيل التعاونية للبناء والإسكان للضباط العاملين بأكاديمية الشرطة بسرعة إيجاد مشتر لقطعة أرض خصصت له بمنتجع النخيل بالتجمع الأول بأعلي سعر توقيا لمخالفة تجاوز المهلة الممنوحة لإصدار ترخيص بناء.

أشار ممثل النيابة إلي أن المتهم ارتكب الجرائم المعاقب عليها بنصوص المواد 115 و118 و119 مكرر "أ/1" من قانون العقوبات والمواد "1/أ". "ب" 2. 4 من القانون رقم 80 لسنة 2002 الصادر بشأن المتهمين لغسل الأموال والمعدل بالقانون رقم 78 لسنة 2003 و181 لسنة 2008 وطالبت النيابة بتوقيع أقصي عقوبة علي المتهم.

واجهت المحكمة العادلي بالاتهامات المنسوبة إليه في أمر الإحالة فأنكرها قائلاً: "لأ ده ما حصلش".

قررت المحكمة التأجيل لجلسة 2 أبريل القادم للإطلاع مع استمرار حبس المتهم.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمدي قنصوة وعضوية المستشارين محمد جاد ومحمود الدسوقي ومحمد محمود بحضور المستشار عمرو فاروق المحامي العام الأول لنيابات أمن الدولة وأمانة سر حسن الصيفي وسمير رزق.

- تقارير جديدة تفضح صفقات المبيدات المحظورة وعمر أفندي والسياحة

أرسل المستشار الدكتور جودت الملط رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات للدكتور عبدالمجيد محمود النائب العام ثلاثة تقارير مهمة.. الأول عن استخدام مبيدات محظور استخدامها دوليا بموجب قرارات أصدرها وزير الزراعة الأسبق أمين أباظة.. الثاني عن صفقة بيع عمر أفندي لشركة أنوال السعودية ويمثلها جميل القنبيط وما شابه نصوص عقد البيع والإجراءات السابقة واللاحقة عليه من مخالفات جسيمة تؤدي إلي عدم شرعية قيام القنبيط ببيع نسبة 85% تمثل حصته في أسهم الشركة.. الثالث عن مخالفات وزير السياحة السابق زهير جرانة والتي كشفتها نتائج فحص المنصرف من اعتمادات صندوق السياحة للوكيل الإعلامي C.N.N نظير تنفيذ حملة إعلانية تليفزيونية عن مصر.. وكانت هذه التقارير الثلاثة قد أرسلت للجهاز المقيد طبقا لقانون الجهاز في أعوام 2007 و2009 و.2010

أوضح المستشار الملط أنه تلقي الأربعاء الماضي عدة رسائل من النائب العام لصور بلاغات قدمها بعض المواطنين ضد الدكتور فتحي سرور رئيس مجلس الشعب السابق وصفوت الشريف رئيس مجلس الشوري السابق ومفيد شهاب واللواء حبيب العادلي وأنس الفقي والدكتور زكريا عزمي والدكتور عاطف عبيد.

- جهاز المحاسبات يكشف مخالفات جديدة لنظيف

كشف تقرير للجهاز المركزي للمحاسبات عن مخالفات جديدة ارتكبها الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق خلال توليه منصبه ومنها موافقته منفردا دون العرض علي مجلس الوزراء في 18 يوليو 2006 علي طلب شركة أكور العالمية مشتري أرض التحرير المملوكة لشركة ايجوث بزيادة الارتفاع لمبني الفندق الذي كان سيقام علي الأرض ليصبح 40 مترا بدلا من 36 مترا وإعفاء المستثمر من سداد مبلغ 1.466.850 مليون جنيه.

وأوضح التقرير الذي تم إخفاؤه في أدراج اللجنة الاقتصادية أن الشركة عرضت شراء المتر بمبلغ 10 آلاف و250 جنيها رفعه إلي عشرة آلاف وخمسمائة جنيه رغم أن السعر الحقيقي للمتر يتجاوز 25 ألف جنيه للمتر وأن إجمالي مساحة الأرض 5867 مترا مربعا بقيمة إجمالية 61.607 مليون جنيه.

- 180 دولة تلقت النشرة الحمراء لملاحقة رشيد

استمعت نيابة أمن الدولة العليا أمس إلي أقوال المهندس سامح فهمي وزير البترول السابق في التحقيقات التي تجريها النيابة في تصدير الغاز الطبيعي من مصر إلي إسرائيل وعدد من الدول الأخري.

كشفت التحقيقات التي أشرف عليها المستشار هشام بدوي المحامي العام الأول ان الوزير السابق قدم إلي النيابة 8 حوافظ مستندات حول اتفاقيات تصدير الغاز اللوائح والقواعد المنظمة وقامت النيابة بضمها إلي ملف التحقيقات واشارت مصادر إلي أن سامح فهمي أوضح في أقواله ان تصدير الغاز لإسرائيل وعدد من الدول الأخري كان يتم في اطار سياسة الدولة وانه كان ينفذ هذه السياسة.

من جانب آخر كشفت مصادر قضائية ان اكثر من 180 دولة من الدول الأعضاء في منظمة الشرطة الجنائية الدولية "الانتربول" تلقت النشرة الحمراء لملاحقة وزير التجارة والصناعة السابق رشيد محمد رشيد المتواجد خارج مصر حاليا للقبض عليه وتسليمه لمحاكمته أمام محكمة الجنايات.

من جانب آخر صرح المستشار عادل السعيد رئيس المكتب الفني للنائب العام المتحدث الرسمي للنيابة بأن النيابة تواصل تحقيقاتها في حوادث التعدي علي المتظاهرين والانفلات الأمني وأشار إلي أن لجنة التحقيق برئاسة المستشار عدنان فخري النائب العام السابق قامت بسؤال عدد كبير من المصابين وأهالي المتوفين.

وقالت صحيفة الأخبار :

- تأجيل منع مبارك وأفراد أسرته من التصرف في أموالهم للثلاثاء .. ومحامي الرئيس السابق يضع &S236;4 &S236;شروط للاستمرار في الدفـــاع عنــــه وأســـــرته

في جلسة هادئة استغرقت ساعتين قررت محكمة جنايات جنوب القاهرة تأجيل نظر قرار النائب العام بمنع كل من الرئيس السابق محمد حسني مبارك وجميع افراد اسرته من التصرف في جميع الاموال المنقولة والعقارية والنقدية والاسهم والسندات ومختلف الاوراق المالية في البنوك والشركات لجلسة &S236;8 &S236;مارس بعد &S236;غد الثلاثاء وذلك بناء علي طلب الدفاع للاطلاع مع استمرار قرار المنع ساريا.&S236;

لم يحضر الجلسة الرئيس السابق او أي &S236;من افراد اسرته بينما حضر عنها عدد من المحامين منهم د. &S236;محمد حمودة المحامي.&S236;

صدر القرار برئاسة المستشار مكرم محمد عواد وعضوية المستشارين صبحي اللبان وماهر بيبرس. &S236;في بداية الجلسة طلب المحامون التأجيل للاطلاع علي الاوراق واعطاء مهلة للرئيس السابق واسرته لتشكيل هيئة للدفاع عنهم. &S236;وحدد المحامون الحاضرون عن د. محمد حمودة &S236;4 &S236;شروط لقبول الدفاع عن مبارك واسرته أهمها ضمان عدالة المحاكمة وعدم توريطهم في الفساد بدون ادلة وقدموا للمحكمة التوكيلات الصادرة لهم من الرئيس السابق واسرته الا انهم علقوا استمرارهم في الدفاع علي تحقق الشروط الاربعة.&S236;

علي العكس تماما شهدت محاكمة حبيب العادلي وزير الداخلية السابق في قضية التربح وغسل الاموال جلسة ساخنة رغم ان الجلسة لم تستغرق سوي &S236;10 &S236;دقائق فقط. &S236;حيث تحولت محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس الي ثكنة عسكرية في اولي جلسات محاكمة وزير الداخلية السابق.. &S236;شباب ثورة &S236;25 &S236;يناير واهالي الشهداء والمصابون احاطوا بالمحكمة وحملوا لافتات تطالب باعدام السفاح.&S236;

حضر العادلي خلف القضبان وبدا شاحبا ومتماسكا وارتدي »&S236;كاب« &S236;ليخفي وجهه. &S236;وفي بداية الجلسة سألته المحكمة هل ارتكبت تهم &S236;غسل الاموال والتربح.. &S236;فرد »&S236;محصلش« &S236;وقررت المحكمة التأجيل لجلسة &S236;2 &S236;ابريل القادم بناء علي طلب الدفاع للاطلاع وتصوير المستندات والاستعداد للمرافعة. &S236;

ومن جهة اخري استكملت امس نيابة &S236;امن الدولة العليا تحقيقاتها مع سامح فهمي وزير البترول السابق حول ملف تصدير الغاز الي اسرائيل وفرنسا وايطاليا وتركيا والاردن وسوريا بسعر اقل من السعر العالمي. &S236;كما احال المستشار د. &S236;عبدالمجيد محمود النائب العام البلاغات التي تقدم بها المواطنون ضد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب السابق وصفوت الشريف رئيس مجلس الشوري السابق وحبيب العادلي وزير الداخلية السابق وانس الفقي وزير الاعلام السابق وزكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق ود. عاطف عبيد رئيس الوزراء الاسبق الي د. &S236;جودت الملط رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات لفحصها.