وجه العاهل السودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم السبت، بنقل الشيخ عائض القرني من الفلبين إلى السعودية بطائرة خاصة، بحسب صحيفة "عكاظ" السعودية.

    جزى الله خيرا خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على اهتمامه ورعايته لأبنائه وكان اخر اتصال من طرفه قبل دقائق موجها بنقلي الى الرياض مع العناية والرعاية التامة
    Posted by ‎د. عائض بن عبدالله القرني‎ on Saturday, March 5, 2016

وأصيب القرني والدبلوماسي السعودي الذي كان يرافقه، الشيخ تركي الصايغ، بجروح عندما تعرضا لإطلاق النار عند مغادرتهما إحدى الجامعات في مدينة "زامبوانجا" جنوب الفيليبين، بعد إلقاء القرني محاضرة فيها.

وقتلت الشرطة الفلبينية التي كانت ترافقهما المهاجم، واعتقلت 2 مشتبه بهما شوهدا مع المسلح في أثناء محاولتهما الهرب، بحسب الشرطة.

وذكرت المتحدثة باسم الشرطة المحلية، هيلين جالفيز، أن المسلحين خرجوا من بين الحشود واقتربوا من القرني، وأطلقوا النار على الضحية أثناء ركوبه السيارة، مضيفة أن المسلح توجه بعد ذلك إلى الجانب الآخر من العربة، وأطلق النار على الدبلوماسي السعودي الشيخ تركي الصايغ.

وأفاد تقرير الشرطة بأن القرني أصيب في كتفه اليمنى وذراعه اليسرى وفي صدره، بينما أصيب الصايغ في ساقه اليمنى ورجله اليسرى، وعثر مع المهاجم على رخصة قيادة لطالب وهوية صادرة من الحكومة المحلية، توضح أنه فلبيني وعمره 21 عاما، إلا أن الشرطة لا تستبعد احتمال أن تكون هذه الوثائق مزورة.