دخلت شما المزروعي التاريخ، بعد تعيينها ضمن التشكيل الوزراي الجديدبالإمارات، في منصب وزيرة الدولة لشؤون الشباب، إذ أنها صُنفت بأنها الوزيرة الأصغر سنا على مستوى العالم، نظرا لبلوغها 22 عاما فقط.
المزروعي حاصلة على الماجيستير من جامعة أوكسفورد والبكالوريوس من جامعة نيويورك، ويُعرف عنها حبها للطبخ، بعد أن أسست دار خبرة لتعليم الطهي في أبو ظبي.

وبحسب ما ذكر نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد، على صفحته في "تويتر"، فإن شما المزروعي، عمرها 22 عاما، ما يجعلها الوزيرة الأصغر في العالم، وهي حاصلة على الماجيستير من جامعة أوكسفورد والبكالوريوس من جامعة نيويورك.

وأضاف: "شما ستكون أيضًا رئيسة مجلس الشباب الذي سيمثل تطلعات وقضايا الشباب لدى الحكومة، سنعطيها صلاحيات، وأتوقع منها ومن مجلسها إنجازات حقيقية".

وعرف عن شما إنها ترأست من قبل منصب المديرة التنفيذية لأكاديمية الطبخ الدولي في أبوظبي، وأسست دار خبرة لتعليم الطهي في أبوظبي، بدعم من صندوق خليفة لتطوير المشاريع عام 2012، ووصل الدعم إلى مليوني درهم.

وذكرت صحيفة الاتحاد أن اختيار شما المزروعي لهذا المشروع جاء نتيجة حبها الكبير للطبخ بجميع أصنافه، ومن أجل ذلك سافرت بعيدا في مختلف مناطق العالم من أجل الإحاطة بهذا الميدان وتفاصيله، قائلة: "اكتشفت هواية الطبخ عندي منذ أن كان عمري 13 سنة".