ينافس فيلم «فتاة المصنع» للمخرج محمد خان، في الدورة الثامنة من مهرجان «صوفيا لسينما الشرق الأوسط وشمال أفريقيا» في بلغاريا الذي يقام في الفترة مابين 14- 31 يناير.
الفيلم سيناريو وسام سليمان، وبطولة ياسمين رئيس، هاني عادل، سلوى خطاب وسلوى محمد على. وتقدم ياسمين شخصية هيام، وهي فتاة في الواحد والعشرين ربيعاً، تعمل كغيرها من بنات حيها الفقير في مصنع، تتفتح روحها ومشاعرها بانجذابها لتجربة حب تعيشها كرحلة ومغامرة بدون أن تدري أنها تقف وحيدة أمام مجتمع يخاف من الحب ويخبئ رأسه في رمال تقاليده البالية والقاسية.
وقد انطلق الفيلم تجارياً في 6 دول عربية إضافة إلى 19 مدينة سويدية، واستمر في دور العرض المصرية لأكثر من 19 أسبوعاً متصلاً، وتم اختياره لتمثيل السينما المصرية في النسخة الـ 87 من جوائز الأوسكار، ونالت بطلته 6 جوائز سينمائية عن دورها به، إضافة إلى 13 جائزة حصدها الفيلم من مهرجانات بأنحاء العالم.
ويشارك أيضا فيلم «هرج ومرج» وهو التجربة الروائية الطويلة الأولى للمخرجة نادين خان، والفيلم من إنتاج دينا فاروق التي قامت بالمونتاج أيضاً، عن قصة لنادين، مع سيناريو وحوار محمد ناصر، ويقوم ببطولة الفيلم أيتن عامر، محمد فراج، رمزي لينر.
وتدخل قصة الفيلم في إطار الفانتازيا الاجتماعية، وتدور أحداثه في مثلث حب غني بالصراعات، حيث يتنافس الشابان زكي (فراج) ومنير (لينر) على حب منال(أيتن عامر)، ويعيش الثلاثة في مجتمع يقتصر على تلبية الاحتياجات الأساسية رغم الهرج والمرج.
وتجد منال نفسها موضوع الرهان في مباراة لكرة القدم بينهما، والفائز يتزوجها. هذه القصة تحكي عن شباب كرة القدم والبلاي ستيشن وكيف يتعاملون مع مشاعرهم وسط مجتمع يتزايد في الانغلاق والانعزال، وكلاهما من انتاج ماد سليوشن.