قال اللواء سلامة الجوهري، قائد وحدة مكافحة الإرهاب بالمخابرات الحربية السابق، إن حصول أبو بكر الإرهابي رئيس تنظيم "داعش" على المركز الثاني في استفتاء شخصية العام الذي تجريه سنويا مجلة "تايم" الأمريكية"، له أهداف سياسية من قبل الغرب، مشيرا إلى أن وضعه في ذلك التصنيف يعطيه اهتماما أكثر من اللازم.
وأضاف"الجوهري" في تصريح لـ"صدى البلد" أن شهرة زعيم التنظيم بالقتل والارهاب والتدمير، وقتل الأبرياء وهدم المدن وتشريد المواطنين، أهلته للحصول على ذلك المركز، لافتا إلى أنه كان من الواجب أن يتم منحه أسوأ شخصية ليس للعام فقط وانما للتاريخ.
وأوضح، أن ذلك التصنيف يهدف إلى تشويه صورة الاسلام بأنه قائم على القتل والاعمال الارهابية، عن طريق اظهار من يدعون الاسلام في صورة هؤلاء الارهابيين.
كانت صحيفة " ديلى ميل" ذكرت فى نبأ عاجل ان مجلة " التايم" الامريكية اختارت المستشارة الالمانية " انجيلا ميركل " كشخصية العالم ؛ مشيرة الى ان المستشارة تخطت زعيم "داعش" ابو بكر البغدادى والمرشح فى الانتخابات الرئاسية الامريكية " دونالد ترامب" ؛ وانتصرت سياسة الذراع المفتوحة التى تنتهجها ألمانيا مع اللاجئين .
ووفق " ديلى ميل" فقد تصدرت المستشارة الالمانية قائمة سبع مرشحين لشخصية العام حل فى المركز الثانى زعيم تنظيم " داعش" المتطرف ابو بكر البغدادى .