تباينت المؤشرات الأولية لنتائج انتخابات مجلس النواب للمصريين المقامين بالخارج، من دول إلى أخرى حيث ارتفعت نسب التصويت فى دول أوروبية مثل فرنسا، التى شهدت عمليات إرهابية الفترة الأخيرة ساهمت فى إقبال المصريين على صناديق الاقتراع لدعم الدولة المصرية فى استكمال الاستحقاق الثالث وحربها على الارهاب، فيما ارتفع أيضا نسب التصويت فى دولة الامارات عن السعودية والكويت.
 

اتحاد المصريين بالخارج: الانتخابات شهدت إقبال بالخليج وأوروبا الغربية


ومن جهته، قال محمد ريان نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج، إن مؤشرات العملية التصويتة للمصريين بالخارج خلال المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، ممتازة وشهدت إقبالا ملحوظًا على صناديق الإقتراع، مشيرًا إلى أن دول أوروبا الغربية ودول الخليج العربى الأكثر إقبالا.

وأوضح ريان لـ"اليوم السابع"، أن العملية التصويتة للمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب شهدت ارتفاعًا ملحوظًا عن المرحلة الأولى، موضحًا أن عدد من النواب المستقلين توصلوا مع المصريين بالخارج ، كما عرضت بعض الاحزاب برامجها وأهدافها عليهم.
 

"المصريين الاحرار": المؤشرات الأولية للتصويت بالخارج تؤكد تقدم الامارات على الكويت والسعودية


وبدوره، قال اللواء ناصر قطامش مدير غرفة عمليات حزب المصريين الأحرار، أن العملية التصويتة للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب شهدت إقبالا على صناديق الأقتراع بالداخل، أكثر من خارج مصر.

وأوضح قطامش لـ" اليوم السابع"، أن القرى والمحافظات شهدت إقبالا متزايدًا على غير المتوقع، مشيرًا إلى أن مدن القاهرة شهدت خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد إقبالا ملحوظًا ومن ثَّم انخفض بعد ذلك.

وأشار مدير غرفة عمليات حزب المصريين الأحرار إلى أن نتائج المرحلة الثانية للعملية التصويته للمصرين بالخارج تشير إلى ارتفاع نسبة إقبال المصريين على التصويت فى الامارات أكثر من السعودية والكويت.
 

حركة شباب المصريين بالخارج: فرنسا الأعلى تصويتًا بأوروبا


وفى سياق متصل، أكد أحمد سمير رئيس حركة شباب المصريين بالخارج، أن الأحداث الإرهابية الأخيرة التى وقعت فى فرنسا ساهمت فى ارتفاع نسب مشاركة المصريين المقمين فى فرنسا على صناديق الاقتراع خلال المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب، لدعم الدولة المصرية فى حربها على الإرهاب.

وأوضح سمير لـ" اليوم السابع"، أن المؤشرات الأولية لنتائج إقبال المصريين على صناديق الأقتراع بالخارج تتركز على دول الخيلج ويأتى فى المقدمة الأمارات والسعودية والكويت، ومن أوروبا تأتى فرنسا على رأس الدول التى شارك فيها المصريون على العملية التصويتة