أعرب العميد متقاعد بالجيش الكويتي عبد الله المقلد أحد أبطال "حرب أكتوبر" عن أمنيته في أن يحافظ العرب على أراضيهم التي دفعت شعوب الأمة في سبيلها الدماء الغالية بقيادة مصر.

وأضاف في تصريحاتٍ له، على هامش مشاركته في احتفال المكتب العسكري المصري بالكويت بالذكرى الـ 42 لانتصار السادس من أكتوبر، مساء الثلاثاء: "الحمد لله أنني مازلت على قيد الحياة وأن أشهد الذكرى الـ 42 لانتصارات أكتوبر المجيدة، فقد شاركت في حروب عدة منها حرب الاستنزاف وحصلت على وسام حورس وسام الشجاعة من من القيادة المصرية ووسام حرب الجولان لمشاركتي في القتال، أنا من ضباط الكتيبة 43 في قوات المغاوير التي شاركت ضمن التعاون العربي الذي كان على أعلى درجة من الترتيب والتنسيق خلال تلك المرحلة المهمة من تاريخ أمتنا العربية".

وذكر المقلد: "أجدادنا المصريين حفروا قناة السويس وتحملوا المصاعب والمشاق الجسيمة والآن يكمل أبناؤنا المصريين الملحمة بإنشاء قناة السويس الجديدة بقيادة الرئيس المصري المحبوب عبد الفتاح السيسي".

ولفت إلى أنَّ التنسيق بين الكويت ومصر متميز دائمًا، حيث شاركت الكويت مع مصر في حرب 1967 وفي حرب الاستنزاف وحرب أكتوبر 1973 حتى النصر، مشيرًا إلى امتزاج دماء شهداء الكويت في هذه الحروب مع دماء إخوانهم الشهداء المصريين، ومشاركة القوات المصرية الباسلة لإخوانهم في الكويت في حرب تحرير الكويت عام 1991.

واختتم قائلاً: "لي شرف أن أكون أحد الضباط الذين مازالوا على قيد الحياة وأن أشارك الأشقاء المصريين على أرض الكويت من أعضاء المكتب العسكري المصري وأبناء الجالية في هذا الحدث التاريخي الذي لا ينسى بانتصارنا في حرب أكتوبر 1973 وأن أشارك في هذا الحفل اليوم بعد 42 عامًا من هذه الحرب الغالية".

بانوراما حرب أكتوبر