تمر الفنانة القديرة مديحة سالم هذه الأيام بوعكة صحية شديدة، دفعت ابنتها بوسي لنقلها لمستشفى "الصفا" بالمهندسين، وترقد الآن بالعناية المركزة تعاني من مشكلات في الجهاز التنفسي.
 
وتختفي الفنانة الكبيرة عن الأنظار بشكل تام منذ اعتزالها الفن، منذ قرار الاعتزال والتفرغ لحياتها العائلية، وقد اعتزلت مديحة وهي في قمة تألقها الفني.
 
وتألقت مديحة سالم في تقديم الأدوار الثانية بالعديد من الأفلام السينمائية الهامة، وقدمت شخصية الفتاة الرومانسية معتمدة على ملامحها الطفولية وخفة ظلها.
 
مديحة سالم ولدت في القاهرة 2 أكتوبر عام 1944، وفضلت الانقطاع عن الدراسة واقتحام مجال الفن بعد وفاة والدها، وقدمت العديد من الأدوار في بدايتها السينمائية بأفلام "آه من حواء"، "أم العروسة"، و"حواء على الطريق".
 
وشاركت مديحة سالم أيضا في بعض الأفلام التي قدمت خلالها أدوار كوميدية، مثل "لصوص لكن ظرفاء" مع يوسف فخر الدين، "العريس يصل غدا" مع أحمد رمزي، و"3 لصوص" مع الفنان حسن يوسف.
 
قدمت أيضا مديحة سالم بعض الأدوار الجادة البعيدة عن الكوميدية، مثل أدوارها بأفلام "الناس والنيل" مع سعاد حسني، "ملكة الليل" مع هند رستم، و"حب وكبرياء" مع نجلاء فتحي.
 
واشتهرت مديحة سالم بالمسلسل الإذاعي "داليا المصرية"، ومن الأعمال التليفزيونية التي ظهرت بها الفنانة الكبيرة، مسلسل "القط الأسود" مع محمود المليجي، "هارب من الأيام، "دمعة الحزن" مع نادية لطفي، بالإضافة لمسلسلها "القضاء في الإسلام" مع زهرة العلا.
 
وفي بداية حقبة التسعينات، قررت مديحة سالم اعتزال الفن نهائياً والتفرغ بشكل تام لحياتها العائلية، وقد اتخذت قرار الاعتزال وهي في قمة تألقها الفني.