أكدت فوزية حنفي رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أنه لن يتم تعيين الأقزام بوظائف المعاقين التي أعلنت عنها الحكومة فى يونيو الماضي، قائلًة: "تم الانتهاء من اعتماد تعيين 5 آلاف معاق وننتظر إقرار مجلس الوزراء، والأقزام خارج هذه الوظائف لعدم حصولهم على شهادات تأهيلية من وزارة التضامن".

وأضافت "فوزية" خلال حوارها مع الإعلامية لبنى عسل مقدمة برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، أنه يتم التواصل مع مجلس الوزراء لإصدار شهادات تأهيلية للأقزام لتقدمهم للوظائف التي تطرحها الحكومة خلال الفترة المقبلة.

وعن أزمة
موظفي الضرائب قالت:"مشكلة العاملين بالضرائب هو طلبهم تحويل الهيئة إلى هيئة سيادية وليست مع قانون الخدمة المدنية، وقانون 18 بالخدمة المدنية يضمن العدالة في توزيع الأجور بشكل تدريجي، كما أن هناك كوادر خاصة لا يطبق عليهم قانون 18 مثل أعضاء هيئة تدريس الجامعات والهيئات القضائية".

وأشارت رئيس المركزي للإدارة، إلى أن أسلوب تقييم الموظف بالقانون الجديد أكثر عدالة وفي صالحه ويعتمد على تقارير الأداء، حيث يتم نقل الموظف إذا كانت تقاريره سلبية تحت الملاحظة ومن ثم فصله في حال التأكد من عدم صلاحيته للخدمة العامة بالجهاز الإداري للدولة.

ولفتت إلى أنه تم ضم 4 علاوات للموظفين بالحكومة للأجر الوظيفي الثابت بالقانون الجديد، إلى جانب زيادة إجازة الوضع للموظفات إلى 4 أشهر، وإجازة المعاقين تبدأ بـ 45 يومًا.