أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن توفير عدد من الدرجات الوظيفية الخالية والتي تشمل الآتي 100 فني مناورة رابع و1 أخصائي أمن ثالث و9 أخصائيي شئون إدارية ثالث و7 محاسبين ثالث خريجي شعبة محاسبة.
وأوضحت الهيئة أنه لابد وأن يجتاز المتقدم الاختبارات التي تجريها الأكادمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى لهذا الغرض بنجاح تام ويتحمل مقابل إجراء الاختبارات وقدره 20 جنيها تورد بحوالة بريدية باسم الأكادمية.
ويتم تقديم المستندات المطلوبة وإجراء الاختبارات بالأكاديمية بمقارها الموضح عناوينها على الموقع الإلكترونى على النحو التالى: في القاهرة: للمتقدمين المقيمين بمحافظات (القاهرة – الجيزة – القليوبية – الفيوم – بنى سويف).
في الإسكندرية: للمتقدمين المقيمين بمحافظات (الإسكندرية – البحيرة – مطروح – الغربية – المنوفية – الدقهليةكفر الشيخدمياط).
في بورسعيد: للمتقدمين المقيمين بمحافظات (الشرقية – الإسماعيليةالسويسبورسعيدشمال سيناءجنوب سيناء).
في أسوان: للمتقدمين المقيمين بمحافظات (أسيوط سوهاج – المنيا – البحر الأحمر – أسوان – الأقصرقناالوادى الجديد).
وأعلنت الهيئة شروط قبول المتقدمين للوظائف المعلن عنها والتي تتمثل في أن تتضح لياقته الصحية حسب لائحة الهيئة الطبي وأن يكون أدى الخدمة العسكرية أو الإعفاء النهائى أو المؤقت أو لم يصبه الدور أو تحت الطلب لمدة ثلاث سنوات سارية وأن يكون من المقيميين إقامة دائمة بإحدى المحافظات التابعة للمنطقة المتقدم إليها على أن يكون ذلك مدون ببطاقة الرقم القومى وأن يكون من المقيميين إقامه دائمة بإحدى هذه المحافظات (القاهرة – الجيزة – القليوبية).
وسيتم استبعاد من يتضح عدم انطباق الشروط عليه حتى بعد إعلان النتيجة مؤكدة أن قيمة مقابل إجراء الاختبارات لا ترد في حالة عدم الحضور أو تقديم مستندات مخالفة أو رسوب المتقدم.

وفى حالة التقدم لأكثر من وظيفة يتم استبعاد المتقدم من كافة الوظائف ويتم تقديم الطلبات على النموذج الموضح على الموقع الإلكترونى.