، تتعرض أو تُعرض نفسها دائما، لانتقادات تصل بها أحيانا لأبواب المحاكم، بسبب اشتباكها مع الضيوف وإثارتها الدائمة للجدل في برنامجها "صبايا الخير".
 
ارتبط اسم الإعلامية الشهيرة ببرنامج "صبايا الخير" التي انتقلت به من قناة المحور عام 2012، إلى فضائية النهار الخاصة، وقبل ذلك دخلت ساحة الدراما التليفزيونية عام 2005 بالقيام بدور غير بطولي في مسلسل "المرسى والبحار"، إلى جانب مشاركتها في مسرحية "مرسي عاوز كرسي"، وأخيرا خلال عام 2014 قدمت دورا في مسلسل "ابن حلال".
 
ريهام سعيد حالة استثنائية تمتهن مهنتين شاقتين "التمثيل" و"الإعلام" وتخوض في أمور الشعوذة والجن والسحر، وتقدم وجوه وتفتح ملفات غير مألوفة مجتمعيا.
 
زواجها على خطيبها
تردد اسم ريهام سعيد في ساحات المحاكم مبكرًا، في عام 2009، حين تقدم خطيبها السابق أيمن حامد ببلاغ ادّعى عليها بالنصب والاحتيال باسم "الحب" وسرقة هدايا "خطبتها"، والتزوج من آخر.
 
خطيب "ريهام"، رجل الأعمال السكندري، أكد أن دكتور التجميل الخاص بريهام الأم لطفلين والمطلقة وقتها، تزوجها دون علمه، على الرغم من إشهار "الخِطبة" وتبادل رسائل الحب والهدايا، ليتفاجأ أثناء زيارتها في إحدى إجازات عيد الفطر بالقاهرة بوجود رجل في بيتها.
 
ردّت ريهام سعيد، بالتأكيد أن خطبتها من رجل الأعمال أيمن حامد تم فسخها، إلا أنه كان يلاحقها بدوام الاتصال عليها، واتهمته بالتشهير والسب.
 
فتاة المول
نشرت فتاة مصرية يوم 25 أكتوبر الجاري مقطع فيديو، قالت إنه من أحد المراكز التجارية بمنطقة مصر الجديدة، ويظهر فيه شاب يعتدي عليها بالصفع على وجهها.
 
المقطع لاقى رواجًا، وريهام سعيد استضافت الفتاة في برنامجها أمس الثلاثاء واتهمتها بارتداء ملابس غير مناسبة، وكذّبت حديثها. وعرضت صورًا لها غير لائقة.
 
المحامي بالنقض، شعبان سعيد، أكد أن ما فعلته ريهام سعيد يوقعها تحت طائلة قانون العقوبات، بند "السب والقذف والطعن في الأعراض وسمعة العائلة"، وهو ما يعاقب عليه بالحبس لمدة تصل إلى 3 سنوات.
 
أزمة المغرب
زارت ريهام سعيد دولة المغرب مطلع الشهر الجاري، وتسربت أنباء عن موقع "إحاطة" المغربي، يفيد بالتحقيق معها وفريق برنامج "صبايا الخير" في اتهامها بتصوير حلقات عن الدعارو والجن، على عكس المصرّح لها رسميا.
 
صفحة البرنامج الرسمية نفت الخبر المنشور بكثافة، واتهمت "القنوات المنافسة" بالتشهير ببرنامجها.
 
 محاكمة شعبية
تعرضت ريهام لمحاكمات شعبية أيضا، بلغت ذروتها حين دشن نشطاء وإعلاميون حملة لإيقافها عن العمل، واتهموها بإهانة اللاجئين السوريين عندما قامت بتوزيع مساعدات عليهم في أحد مخيماتهم بلبنان.
أحيلت ريهام سعيد للتحقيق أمام النيابة العامة عام 2014، لاتهامها بالاعتداء على مساعد مخرج عمل معها في برنامج رمضاني قدمته على فضائية النهار وحمل عوان "قلبك أبيض".
صدر حكم أولي بحبسها عام، وتقدمت بمعارضة على الحكم لتصدر محكمة أعلى قرار البراءة.
 
الفنانة زينة وتزييف الحقائق
في مارس 2014 كلف النائب العام الراحل، المستشار هشام بركات، بالتحقيق في بلاغ مقدم من الفنانة زينة، ضد مدير قنوات "النهار" عمرو الكحكي، والإعلامية ريهام سعيد، والصحافي أحمد الهواري.
 
التحقيق كان بسبب إذاعة برنامج "صبايا الخير" لقاءً إعلامياً مع الصحافي أحمد الهواري، تحدث فيه عن مشكلة الفنانة زينة مع أحمد عز حول قضية صحة نسب توأمهمها، متهماً محامي زينة، بتزييف الحقائق ونشر أخبار مغلوطة.
 
واتهم البلاغ ريهام سعيد بتشويه سمعة زينة، والتشهير بها من خلال استضافة صحافي نقل معلومات غير حقيقية تؤثر ودون سند أو دليل.
 
 استغلال الأطفال
الائتلاف المصري لحقوق الطفل، تقدم ببلاغ للنيابة طالب فيه بالتحقيق مع ريهام سعيد، بتهمة الترويج لعمل الأطفال، في إحدى حلقات بعنوان “الأسطى حمدي” واستضافت طفل عمره 10 سنوات، وبحسب البلاغ فإن "سعيد" تحدثت بعبارات تروج لعمل الأطفال بالمخالفة لقانون وحقوق الطفل.