دعا المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك الفريق أحمد شفيق رئيس حزب الحركة الوطنية، والمرشح الرئاسي السابق، للعودة إلى مصر ، فيما طالب النائب العام بنشر توضيح حول أسباب وضع الفريق شفيق على قوائم الترقب والوصول. 
وقال منصور في حواره مع الإعلامي وائل الإبراشي خلال استضافته في برنامج العاشرة مساءً إن الفريق أحمد شفيق، المرشح الرئاسي السابق كان معرضا لمحاولة اغتيال في مصر، وسافر للإمارات لوصول أخبار مؤكدة له أن هناك محاوله لاغتياله، عقب تولي الإخوان المسلمون الحكم. 
وكان مرتضى منصور قد داعب الفريق أحمد شفيق في مداخلة هاتفية بنفس البرنامج من قبل قائلًا: "مصر موحشتكش، وموحشكش كوبرى 6 أكتوبر، والزحمة والفول والطعمية والدوشة بتاعت مصر"، فرد عليه شفيق: "آه والله ربنا يعلم". 
واستنكر المستشار مرتضى منصور حبس مبارك حتى الآن بالمستشفى، في ظل المحنة المرضية التي يمر بها، كما طالب بالكف عن البذاءات التي مازل البعض يوجها له قائًلا: الراجل الدكر كان يتكلم وهو حسني مبارك موجود في السلطة " موش يلبس طرحة ويستخبى" . 
وناشد الإعلاميين الذين يحاولون إفساد العلاقات بين مصر والسعودية بالتوقف عن هذه المحاولات فمصر لن تنسى موقف الملك فيصل معها في حربها ضد إسرائيل في حرب 1973، ولا مواقفها الداعمة في 30 يونيه ووقوفها بجوار الشعب المصري ضد الجماعات الإرهابية.