انتهت عملية التصويت لليوم الأول من انتخابات المرحلة الأولى لمجلس النواب في العاصمة الأمريكية واشنطن في الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي (الثالثة فجرا بتوقيت القاهرة). 
وذكر بيان صدر عن السفارة المصرية في واشنطن أن عملية التصويت مرت بسهولة ويُسر منذ أن فتحت السفارة أبوابها في الصباح الباكر، حيث حرص أعضاء السفارة على توضيح كافة القواعد الإرشادية المتعلقة بعملية التصويت والخطوات الواجب أتباعها من قبل الناخب لاختيار مرشحيه سواء بنظام الفردي أو بنظام القائمة. 
وكانت السفارة قد استعدت لاستقبال الناخبين باتخاذ كافة التيسيرات، وتم التنسيق مع وزارة الخارجية الأمريكية وشرطة العاصمة وذلك لضمان توفير أكبر قدر من التأمين للعملية الانتخابية وجموع الناخبين.. وقام السفير ياسر رضا، سفير مصر في واشنطن، على مدى الأسابيع الماضية بتوجيه عدة رسائل للجالية المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية من خلال الموقع الإلكتروني للسفارة وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي تتضمن كافة التفاصيل المتعلقة بالانتخابات البرلمانية والجدول الزمني للانتخابات علي مرحلتيها الأولى والثانية والخطوات الواجب أتباعها من قبل الناخبين والمستندات اللازمة لعملية التصويت. 
وقد حرص المصريون المقيمون في واشنطن وعدد من الولايات الأمريكية الأخرى من بينها نورث كارولينا وميريلاند وفيرجينيا على المشاركة في اختيار أعضاء أول برلمان بعد ثورة 30 يونيو. 
وأكد الناخبون رغبتهم في أحداث تغيير في توجهات المصريين للمشاركة في العملية السياسية في مصر كما أبدوا سعادتهم بالمشاركة في العملية الانتخابية دعما للجهود التي يبذلها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتحقيق الاستقرار والرخاء لمصر.