أصدر تنظيم "داعش" الإرهابي، شريط فيديو جديد، بعنوان "وقاتلوهم حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون"، والذي ظهر خلاله عناصر التنظيم الإرهابي، وهم يفرضون الجزية على مسيحيي قرية "القريتين" الواقعة جنوب شرق حمص السورية، بعد أن سيطر التنظيم على القرية وقام باحتجاز العشرات من المسيحيين.
وخيّر التنظيم المسيحيين المحتجزين بين الإسلام أو الرحيل أو دفع الجزية حسب وثيقة تسمى "عقد الذمة"، والتي وقع عليها المسيحيين المحتجزين وتم إعطائهم مهلة 48 ساعة لإحضار قيمة الجزية.
وأظهر الفيديو العشرات من المسيحيين، جميعهم رجال، جالسين في الغرفة، في حين يبدو بعضهم في المقدمة مدعوين للتقدم إلى طاولة والتوقيع على "عقد" أمام جهادي من داعش.
وألزمت الوثيقة المسيحيين بعدم إعلاء الصلبان على قبب الكنائس، وعدم استخدام مكبرات الصوت، أو دق الأجراس، أو التآمر ضد الدولة، وعدم إقامة الاحتفالات في الأماكن العامة، ودفع مبلغ من المال على الفرد، يختلف حسب المستوى الاجتماعي يمكن دفعه بالتقسيط أيضًا. 
وينتهي العقد بتحذير من ينتهك بنود العقد، أن "داعش" سيعامله مثل أعداء الحرب، كما أظهر الفيديو عناصر التنظيم وهم يسقطون الصلبان من أعلى الكنائس ويستبدلونها بعلم التنظيم.