الحصول على قسط كاف من النوم بعد يوم طويل من الإرهاق والتعب؛ من الأشياء المهمة للحفاظ على مستوى عال من الجودة والطاقة.

ونظرا لأهمية النوم أو القيلولة في حياة المشاهير الذين غالبا ما يواجهون الضغوطات في العمل، ابتكر بعضهم عادات غريبة تمكنهم من النوم لاستكمال نجاحاتهم.

وفيما يلى نستعرض أغرب قصص المشاهير مع النوم:-
 
1- سلفادور دالى:
كان كل يوم بعد الغداء يستلقى على أريكته في مكتبه ويحمل مفاتيح سيارته في يده اليمنى ويترك يده معلقة ناحية الأرض، فإذا سقطت مفاتيح السيارة من يده يعلم أن معاد نومه قد حان.
 
2- توم كروز:
عرف الفنان توم كروز بشخيره المزعج، فقرر تحويل إحدى غرف الضيوف بقصره إلى غرفة للشخير حتى لا يزعج زوجته السابقة كاتى هولمز وابنته سورى، وتتميز هذه الغرفة بأنها كاتمة للصوت.
 
3- ونستون تشرشل:
كان رئيس الوزراء البريطانى تشرشل يأخذ قيلولة يوميا لمدة ساعتين بعد شرب كأس من الويسكى والصودا، وقال تشرشل: إن هذه القيلولة القصيرة تسمح له باستئناف عمله خاصة أنه كان يعمل في الليل.
 
4- ماريا كارى:
قبل أن تخلد المغنية ماريا كارى للنوم تحيط سريرها بـ 20 جهازا للترطيب وتحتاج إلى 15 ساعة نوم لتتمكن من الغناء بشكل جيد، وقالت في إحدى المقابلات أن غرفتها أشبه بغرف البخار.
 
5- ستيفن كينج:
شرح كاتب الخيال العلمى " ستفين كينج " طقوس نومه الغريبة، فيقول أنه يبدأ بفرش أسنانه، ثم يغسل يديه قبل أن يذهب إلى الفراش، ويضع الوسائد بشكل معين ويجب أن يكون الجانب المفتوح من الوسادة  على طرف السرير، ولا يعرف أسباب ذلك حتى الآن.
 
6- ليوناردو دافنشى:
كان الرسام الإيطالى ليوناردو دافنشى يتبع جدولا للنوم، ويتضمن قيلولة مدتها 20 دقيقة كل 4 ساعات، وساعده ذلك على البقاء مستيقظا لأوقات طويلة للعمل على مشاريعه.
 
7- إمينيم:
معظم الناس تضع ألوانا داكنة على واجهة نوافذهم لإبقاء غرفهم مظلمة، لكن مغنى الراب إمينيم ذهب لأبعد من ذلك ليضع ورق الألومنيوم حول النوافذ لمساعدته على النوم بشكل أفضل وتوقف معاناته من فروق التوقيت عند السفر.
 
8- إيميلى برونتى:
عانت الروائية البريطانية من الأرق طوال حياتها، وكانت مجبرة على المشى في دائرة حول طاولة غرفة الطعام حتى تسقط على الأرض نائمة.
 
9- ميليزا ماير:
تقول المدير التنفيذي لمؤسسة ياهو: إنها منذ توليها هذا المنصب وهى تعمل لما يقرب من 130 ساعة في الأسبوع، ولا يسمح لها بالنوم لفترات طويلة، لكنها قادرة إعادة شحن طاقتها مرة أخرى بأخذ عطلة تستمر أسبوعا كل 4 أشهر.
 
10- تشارلز ديكنز:
كان الكاتب الإنجليزى تشارلز ديكنز يحمل معه دائما بوصلة للتأكد من أنه ينام متجها للشمال، حيث اعتقد أن هذه العادة تحسن من إبداعه.
 
11- مايكل فيلبس:
ينام السباح الأمريكى " مايكل فيلبس " في غرفة نوم موجودة على ارتفاع شاهق يصل إلى 2743 مترا؛ ليقلل من نسبة الأكسجين ويسمح لجسمه بإنتاج مزيد من خلايا الدم الحمراء وتوفير الأكسجين لعضلاته، كما أنه يساعده على زيادة قدرته على التحمل وإعداد نفسه للمسابقات.
 
12- نيكولا تيسلا:
كان المخترع الأمريكى " نيكولا تيسلا " لا ينام أكثر من ساعتين في اليوم، وقال ذات مرة إنه عمل 84 ساعة في المختبر دون أن ينام أو يأخذ وقتا للراحة.
 
13- مارجريت تاتشر:
كانت رئيسة وزراء بريطانيا مارجريت تاتشر تعانى من الأرق ولا تنام أكثر من 4 ساعات في أيام الإجازة أما في الأيام العادية فقد كانت تنام أقل من ذلك.
 
14- نابليون بونابرت:
كان الإمبراطور الفرنسى لا يخجل من أخذ قيلولة يوميا، لكنه كان يرى أننا لا نحتاج إلى 8 ساعات للنوم بل يقول: "إن الرجل يحتاج إلى ست والمرأة تحتاج إلى سبع والغبي إلى ثماني ساعات".
 
15- جين أوترى:
لقب المغنى الأمريكى جين أوترى بـ " راعى البقر المغنى "، حيث كان يعمل لفترات طويلة لكنه كان حريصا على أخذ قيلولة في غرفة خلع ملابسه بين العروض.
 
16- جون كينيدى:
كان الرئيس الأمريكى جون كيندى حريصا على تناول طعام الغذاء في فراشه، ثم ينام بعدها لفترة من الوقت كل يوم.
 
17- توماس أديسون:
كان المخترع الأمريكى توماس أديسون مهووسا في سعيه لإنجاز اختراعاته، حيث لم يسمح للنوم أن يعيقه عن ذلك، فعندما يشعر بالتعب كان يلقى بنفسه على كرسى خشبى ليختلس بعض دقائق للنوم ثم ينهض للعمل بحيوية.