اشتعلت أسعار اللحوم بمحافظة كفر الشيخ، قبل حلول عيد الأضحى المبارك بعد أن وصل سعر الكيلو من اللحوم الكندوز إلى 100 جنيه والبتلو والعجالي إلى 110 جنيهات للكيلو. 
 
يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه مديرية التموين والمحافظة عن فتح منافذ وشوادر لبيع اللحوم بسعر 55 جنيها للكيلو، ولكن عندما توجه المواطنون إلى هذه المنافذ تبين نفاد كميات اللحوم الموجودة بها بسبب الإقبال الكبير من المواطنين على هذه المنافذ لشراء اللحوم رخيصة الثمن. 
كما اكتشف الأهالي ارتفاع أسعار الخراف الحية إلى 7 آلاف جنيه للخروف الواحد في المتوسط، ووصل إلى 8 آلاف جنيه في بعض الأحيان مما أدى إلى امتناع الأهالي عن الشراء والاكتفاء بشراء كميات من اللحوم من المنافذ لتوزيعها على الفقراء أو الاشتراك مع مجموعة من الأشخاص لذبح عجل كبير وتقسيمه بينهم. 
 
وأكد عدد من تجار الماشية أن سبب ارتفاع أسعار اللحوم يرجع إلى ارتفاع أسعار الأعلاف حيث يباع العجل عمر "عامين" بمبلغ 20 ألف جنيه، وعام ونصف بمبلغ 16 ألف جنيه، كما يتم بيع العجل الصغير بمبلغ 8 آلاف جنيه بعد أن كان سعره لا يتعدى 4 آلاف جنيه فقط. 
 
كما أشار البعض إلى أن سبب ارتفاع أسعار الماشية يرجع إلى إصابة عدد من الماشية بمرض الحمى القلاعية ومنع بيعها في الأسواق واستغل بعض التجار هذه الظروف وقرب حلول عيد الأضحى كما يطلقون عليه، وقاموا برفع أسعار اللحوم والماشية في ظل عدم وجود أي رقابة على أسعار الماشية أو اللحوم وتركها للعرض والطلب. 
 
تقول دعاء إبراهيم ربة منزل من مدينة كفر الشيخ إنها توجهت لشراء اللحوم من أحد الجزارين بوسط مدينة كفر الشيخ ففوجئت بارتفاع أسعار اللحوم من 80 جنيها إلى 100 جنيه للكيلو الواحد، ورغم ارتفاع أسعار اللحوم لا نحصل على ما نريد حيث يقوم الجزار بوضع أكثر من 100 جرام من الدهون على وزن الكيلو، فهل هذا يعقل أن نحصل على 900 جرام من اللحوم الحمراء بمبلغ 100 جنيه رغم أن محافظة كفر الشيخ محافظة زراعية ومنتجة للماشية والعجول. 
 
وأضاف خالد السيد موظف أنه بسبب ارتفاع أسعار اللحوم وخراف الأضاحي والعجول قام بالاشتراك في إحدى الجمعيات الأهلية بصك الأضحية بقيمة 2000 جنيه للصك الواحد، حيث يشترك 10 أشخاص في العجل الواحد الذي يتم شراؤه بمبلغ 20 ألف جنيه، بعد أن كان هذا العجل خلال العام الماضي لا يتعدى 14 ألف جنيه فقط مما أدى إلى معاناة شديدة للأهالي وامتناع البعض عن شراء الأضحية وعن الاشتراك في صكوك الأضاحي. 
 
وأوضح طارق فتحي أنه لا يرى أي دور للحكومة أو المحافظة أو التموين في السيطرة على أسعار اللحوم التي وصلت إلى 100 جنيه للكيلو الواحد في محافظة زراعية، ما أدى إلى امتناع الكثير من الأهالي على شراء اللحوم والاتجاه لشراء الدواجن البيضاء والطيور التي ارتفعت أسعارها إلى 25 جنيها للكيلو بعد أن كانت تباع بـ 16 جنيها منذ عدة أيام، مشيرا إلى أن منافذ التموين والمحافظة خالية من اللحوم وتشهد زحاما رهيبا في حالة تواجد اللحوم بها.