تمكن ضباط إدارة مباحث الأموال العامة، الخميس، من ضبط موظفين بأحد البنوك عقب استيلائهما على نحو 6 ملايين جنيه من أرصدة عملاء البنك.
كانت إدارة مباحث الأموال العامة تلقت بلاغًا من مسؤولي أحد البنوك الاستثمارية بتقدم عدد من عملاء البنك فرع فاقوس بمحافظة الشرقية بشكاوى تفيد بإجراء معاملات على حساباتهم والاستيلاء منها على مبالغ مالية بلغت خمسة ملايين و790 ألف جنيه بموجب مستندات صرف تحمل توقيعات مزورة.
تم تشكيل فريق بحث بمعرفة إدارة مكافحة الجرائم المصرفية، توصلت جهوده إلى أن وراء إرتكاب الوقائع كل من «ب.ح»، مصرفي أول بالبنك صاحب البلاغ فرع فاقوس ومقيم بمحافظة الشرقية، و«ع. م»، موظف بخدمة العملاء بالبنك صاحب البلاغ فرع فاقوس ومقيم بمحافظة الشرقية، وأنهما استغلا طبيعة عمليهما، وقاما بالتعامل على حسابات عملاء فرع البنك وصرف 5 مليون و790 ألف جنيه منها، عبر إجراء عمليات سحب وتسويتها بموجب إيصالات سحب تحمل توقيعات مزورة على العملاء، كما قاما بإنهاء إجراءات منح تسهيلات ائتمانية للعملاء وإضافة قيمة أعلى من المبالغ المطلوبة من قبل العملاء والاستيلاء على الفارق.
وضبطت قوات الأمن المتهمين أثناء المذكورين حال تواجدهما بالفرع الرئيسى للبنك في دائرة قسم شرطة قصر النيل، وأفاد محضر الشرطة أنه بمواجهتيهما أقر الأول بارتكاب الوقائع بالاشتراك مع الثاني، وبأنهما كانا يقدمان المبالغ المستولى عليها لأحد التجار المقيمين بمحافظة الشرقية لتوظيفها لهما في محل «حدايد وبويات» مقابل نسبة من الأرباح يتحصلان عليها، وحال طلب العملاء صرف مبالغ من حساباتهم يتم سحب مبالغ من أرصدة عملاء آخرين وإيداعها بحساب العملاء المستولى على أموالهم.
واتخذت الأجهزة الأمنية الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وقامت بعرض المتهمين على النيابة التي باشرت التحقيق.