تحت شعار "بصمتك هتفرق.. صحتك بالدنيا"، نظمت المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى، بالتعاون مع مؤسسة "لبلدنا" للتنمية، مسيرة بمنطقة الشيخ زايد احتفالا بالشهر العالمى للتوعية بسرطانات المرأة فى إطار الجلوباثون "الحركة الدولية لإنهاء سرطانات المرأة".
 
وتميز اليوم بالطابع الترفيهى بهدف جذب انتباه المارة بالطريق بقضية سرطانات المرأة وأهمية التوعية والاكتشاف المبكر حيث اشتمل اليوم على توزيع هدايا رمزية وبالونات بألوان شعارات سرطانات المرأة ومطبوعات توعية على الناس فى الشارع وفى السيارات، كما رافقت فرقة حسب الله الموسيقية المسيرة واستطاعت بعزفها وزيها التقليدى جذب انتباه الجمهور.
 
وتفاعل المارة مع المسيرة من أُسر وشباب وأطفال وتحمسوا لمعرفة المزيد عن سرطانات المرأة وعن حركة الجلوباثون وقاموا بالتقاط الصور مع فريق المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى وفريق مؤسسة "لبلدنا".
 
وتقول "غادة مصطفى"، مدير إدارة الإعلام بالمؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدى: "المؤسسة وحدت جهودها هذا العام مع شريك أساسى وقوى فى العمل الأهلى كمؤسسة لبلدنا للتنمية من منطلق الخبرة الثنائية فى كيفية التوعية الجماهيرية بالقضايا الصحية وذلك من خلال حملة جديدة بعنوان "صحتك بالدنيا". وأضاف "أحمد مكيوى"، أحد أعضاء مؤسسة لبلدنا للتنمية: "نهدف إلى تقديم التوعية بشكل مختلف يعتمد على البهجة لأنها تعتبر أقرب وسيلة لتوعية المجتمع".