إلى كل من يُشاهد الأفلام الإباحية بكثرة، هناك 5 أضرار يجب أن تعرفها حتى تتوقف عن هذه العادة السيئة فورًا.
 
1 - إقامة علاقة جنسية غير سليمة
تؤثر مشاهدة الأفلام الإباحية بشكل مستمر، على علاقة الزوجين، حيث تتمحور اهتمامات الرجل، في إقامة العلاقة الجنسية كما يراها في الأفلام الإباحية، ولا يهمه كيفية إقامة العلاقة بشكل صحيح، كما إن إدمان الأفلام الإباحية، يظل مع الرجل حتى بعد الزواج.
 
2 - الإباحية تقتل المشاعر
مع الوقت، تُحول مشاهدة الأفلام الإباحية الرجل إلى شُهواني، لا يعرف شيئًا عن المداعبة والتودد للزوجة، نظرًا لما تقدمه المواد الإباحية من تواصل جنسي مباشر بين الطرفين.
 
3 - المعاناة من مشكلات متفرقة
مشاهدتها باستمرار يترتب عليه العديد من النتائج الكارثية مثل تدهور الحالة الصحية والشعور بالإرهاق والتعب طوال الوقت، بالإضافة لمشكلة رئيسية أخرى هي سرعة القذف لدى الرجال الذين اعتادوا مشاهدة تلك الأفلام، والذين لن يستطيعوا التخلص من تلك المشكلة سوى من خلال التوقف عن مشاهدة الأفلام الإباحية نهائياً، والانتظام في علاقات طبيعية مع زوجاتهم.
 
4 - فهم العلاقة الجنسية بشكل خاطئ
في الأفلام الإباحية، يتم تصوير العلاقات الجنسية للجمهور بشكل تجاري، كما لو أن المرأة سلعة وأن التجربة بأكملها تركز على التواصل الجسدي فقط، ما يفقد المشاهد العديد من الأحاسيس الأخرى المميزة التي لا تظهر في تلك الأفلام والتي سيعاني لفهمها فيما بعد، وربما يتطور الأمر ليشعر بالإثارة في مواقف بعينها فقط، دون أن يبادل زوجته أي شعور آخر.
 
5 - الأنانية
يعتبر البعض مشاهدة الأفلام الإباحية وسيلة سريعة لإشباع غايته دون التفكير في الطرف الآخر أو اهتماماته، وهو ما قد يؤدي إلى نتائج عكسية تتسبب في تدهور العلاقة، خاصة وأن الأمر تحول من المشاركة إلى الأنانية حيث يحاول كل شخص إرضاء نفسه فقط بشتى الطرق.