طالب عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بوجود برامج تدريب وتطويرها للعمل على توعية الشباب.

وقال السيسي، إن حوالي مليون شاب يلتحقون كمجندين سنويًا بالقوات المسلحة والشرطة، وأن أعداهم بشكل مبالغ فيه هو عبادة كبيرة لأنهم سيخرجون ويكونون أسر ويقتحمون سوق العمل، ويجب أن يكونوا مؤهلين جيدًا متمتعين بوعي وطني كبير، وهذا هو دور الضباط الذي يجب أن يهتموا بالمجندين في وحداتهم.

وأضاف الرئيس، في كلمة خلال حفل تخرج دفعتي جديتين بكليتي الدفاع الجوي والبحرية، اليوم، "لو أهتمينا بهذا الأمر سيكون عندنا بعد 10 سنوات ما يقرب من 10 مليون شباب واعي ومسلح بالمعرفة ليخدم بلده بأفضل شكل وزيادة وعيه بالمخاطر التي تحيط ببلاده وكيفية مواجهتها".

ووجه السيسي، التحية لشهداء الوطن ولأسرهم في بداية كلمته، وطلب من قائد العرض العسكري تقديم التحية العسكرية من طلاب طابور العرض لهم أيضًا، وقال: إن القوات المسلحة وسجلاتها مليئة بالبطولات والأمجاد وأنه يتم إعداد الطالب بأحدث الأساليب وطالب الخريجين التسلح بالمعرفة والتقاليد العسكرية وأن يكونوا مثالًا للأخلاق الرفيعة.

وأضاف: "نعلم ما يحيط بينا من تحدي وأحداث متلاحقة تستلزم اليقظة والاستعداد القتالي"، وأوضح أن المهمة التي يقوم بها رجال الجيش هي مهمة مقدسة.

وأعلن عن عن خالص التهاني لأسر الطلبة، الذين غرسوا في نفوس أبنائهم التضحية وحب والوطن، ووجه التحية لشعل مصر بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو، وقال إن تلك الذكرى تسجل يومًا تاريخيًا في نضال شعب مصر دفاعًا عن حريته.

وأكد أن ذكرى ثورة يوليو المجيدة، تلهمنا القيم النبيلة التي نحتاج إليها في تلك المرحلة مثل العمل الدوءب والاصطفاف الوطني، وأن الثورة لم تكن على الظلم فقط أو الفساد ولكن حققت العدالة الاجتماعية وشهدت إنجازات عظيمة في الصناعة موجودة حتى الآن.

واختتم السيسي كلمته: "سيظل أمن مصر القومي أولويتنا القصوى لن نفرط فيه أبدا باذلين كل غال ونفيس في سبيل ذلك".