يبدأ الرئيس عبدالفتاح السيسي الزيارة الرسمية لإسبانيا اليوم الخميس، حيث من المقرر أن يعقد "السيسي"، في مقر إقامته صباح اليوم الخميس، إفطار عمل يحضره وزير الاقتصاد والتنافسية الإسباني لويس دي جيندوس، وأعضاء مجلس الأعمال المصري الإسباني، بحضور رئيس الجانب المصري في مجلس الأعمال المشترك ماجد المنشاوي.
 
وتشارك في اللقاء 16 من كبرى الشركات الإسبانية التي لديها استثمارات في السوق المصرية، وستطرح على طاولة النقاش مجموعة من فرص الاستثمار المتنوعة في مصر، ولاسيما في منطقة قناة السويس إلى جانب عرض التسهيلات الجديدة التي أدخلتها الحكومة المصرية لدفع وتنشيط الاستثمارات الأجنبية.
 
كما من المقرر أن يتوجه الرئيس السيسي إلى القصر الملكي سوارسويلا بالاس، ويستقبله العاهل الإسباني الملك فيليبي السادس لإجراء مباحثات تتعلق بدفع التعاون وتعزيز العلاقات بين البلدين، ثم يتوجه الرئيس إلى مقر مجلس الوزراء لامونكولا، ليعقد جلسة مباحثات ثنائية مع رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي.
 
يعقب ذلك جلسة مباحثات موسعة تتعلق بزيادة التبادل التجاري والاستثمارات وحجم السياحة الإسبانية في مصر، وتنشيط العلاقات الثقافية، إلى جانب استعراض عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وأبرزها مكافحة الإرهاب والهجرة غير المشروعة.
 
وتشهد الجلسة التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم واتفاقات للتعاون المشترك بين البلدين ثم يتوجه الرئيس بعد ذلك إلى قصر الشرق، أوريانتو، حيث يقيم الملك فيليبي السادس لحضور مأدبة غداء، تكريمًا للرئيس بحضور الملكة ليتيسيا وبعدها يتوجه الرئيس إلى مقر البرلمان، ليلتقي رئيس مجلس النواب ونواب البرلمان الأربعة.
 
وكان المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف، قال إن زيارة الرئيس السيسي إلى إسبانيا تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وتنشيطها في المجالات كافة، ولاسيما في ضوء المشاركة الإسبانية الفاعلة في المؤتمر الاقتصادي الذي عقد في شرم الشيخ فضلًا عن استثمارات إسبانيا في مصر، والتي تجاوزت 700 مليون يورو في مجالات الغاز والأسمنت والسكك الحديد.