بعض النصائح لتوفير النقود يكون تأثيرها على المدى البعيد، أو خاصة بالقرارات الكبيرة فى الحياة مثل شراء سيارة مستعملة بدلاً من الجديدة، أو الإقلاع عن التدخين، أو اختيار فنادق أرخص فى الإجازات ، ولكنها لا تؤثر على الميزانية الشهرية ولا توفر النفقات فى المدى القريب، لذا قدم موقع "لايف هاك" 5 نصائح وطرق للتوفير ستؤثر على نمط إنفاقك الشهرى.

1. ادفع كاش

 بدلاً من الاعتماد على بطاقات "الكريدت كارد" استخدم الأوراق النقدية فى مختلف تعاملاتك كى لا تقع فريسة الإسراف وتفاجأ بنفسك مديونًا بمبلغ باهظ، إنفاق النقود "كاش" سيجعلك تعيد التفكير خاصة فى المبالغ الكبيرة التى تنفقها، حيث تدرك وقتها أن هذه النقود ليست مجرد رقم.

2. احتفظ بالفكة

احتفظ بالفكة فى صندوق أو مكان خاص وستفاجأ فى النهاية بالمبالغ التى تبقت معك، أو احتفظ بها معك لتسدد منها فى مكان خاص لتسدد ثمن المواصلات وما إلى ذلك، كى لا تضطر لفك مبلغًا كبيرًا.

3. ازرع بعض الخضراوات

اكتب قائمة بأكثر الخضراوات التى تستخدمها بشكل أساسى فى طعامك، وحاول زراعتها فى المنزل، حتى إذا كنت من سكان المدن يمكنك أن تزرعها فى الشرفة، هذا سيوفر لك الكثير من النقود وفى الوقت نفسه سيكون ذو فائدة صحية كبيرة.

4. اطبخ أكثر

الطهى فى المنزل يوفر الكثير من المال، والصحة كذلك من تناول الطعام فى الخارج أو طلب "الدليفرى".

5. قاطع "الدليفرى"

سواء فى الطعام أو فى المشتريات، احرص على ألا تلجأ لخدمات التوصيل للمنازل نهائيًا، وبدلاً من ذلك اذهب بنفسك لشراء ما تريده، ومن أجل توفير أكبر احرص على أن تجمع كل مشترياتك فى مشوار واحد لتوفير الوقت، وكذلك تكاليف المواصلات.